rafael-nadal

رسميا.. نادل يعلن اعتزاله ويصرح: “قدمت أفضل ما لدي.. شكرا لكم جميعا”

أعلن الإسباني رافاييل نادال، اليوم الخميس، اعتزاله رياضة التنس، بعد نهائيات “كأس ديفيس”، والمقرر إقامتها شهر نونبر المقبل.

وأوضحت وكالة الأنباء البريطانية أن رافاييل نادال، البالغ من العمر 38 سنة، أعلن اعتزاله في رسالة مصورة نشرها على شبكة التواصل الاجتماعي “إكس”.

وقال نادال عبر المنصة الرقمية: “مرحبا بالجميع.. أنا هنا لكي أبلغكم أنني أعتزل لعب التنس بشكل احترافي”.

وأضاف: “مررت بأعوام صعبة خاصة في آخر سنتين. بالطبع هذا قرار صعب جدا على نفسي لكنه الوقت المناسب لإسدال الستار على مسيرتي..”.

وتابع: “أنا متحمس للغاية لأن آخر بطولة أشارك فيها ستكون كأس ديفيز التي أمثل فيها بلدي.. سأكمل بها مسيرتي لأن واحدة من لحظات الفرحة الأولى في مشواري كانت في النهائي في إشبيلية عام 2004”.

وواصل نادال قائلا: “أشعر أنني محظوظ للغاية لكل ما مررت به، أريد التوجه بالشكر لكل صناعة التنس وكل من له علاقة بالرياضة من زملائي وخاصة المنافسين الكبار لي، قضيت العديد من الساعات معهم، وعشت معهم لحظات سأظل أتذكرها طوال حياتي”.

واستكمل: “بالنسبة لفريقي سيكون الأمر أصعب، فهم مثلوا جزءا مهما للغاية من حياتي وهم بمثابة أصدقاء لي، كانوا بجانبي كل الأوقات التي احتجت إليهم فيها سواء الجيدة أو السيئة، عشنا الكثير معا”.

ووجه رافاييل في ذات “الفيديو” رسالة شكر لعائلته جاء فيها: “العائلة تمثل كل شيء لي، أمي قامت بكل التضحيات الممكنة حت نملك كل شيء، زوجتي تتواجد معي منذ 19 عاما، شكرا على كل ما قدمته لي فهي كانت أفضل صاحب لي في الرحلة طوال السنوات الماضية”.

وأضاف: “أن أعود للمنزل وأشاهد ابني يكبر كل يوم، كان ذلك بمثابة القوة التي أبقتني على قيد الحياة، كما أن لدي علاقة قوية بشقيقتي، وعمي كان السبب وراء لعبي التنس، بفضله نجحت في تجاوز العديد من اللحظات الصعبة في مسيرتي، ووالدي كان مصدر إلهام بالنسبة لي أشكره كثيرا”.

وفي ختام رسالته، أفاد نادال بأنه يستمد قوته من جمهوره، حيث قال: “في النهاية الجماهير لا يمكنني أن أشكركم بما يكفي، منحتوني طاقة احتجت إليها في كل لحظة، كل ما مررت به كان بمثابة حلم يتحقق، أرحل الآن بسلام ذهني تام بأنني قدمت أفضل ما لدي، شكرا لكم جميعا”.

ويشار إلى أن رافاييل نادال فاز بـ22 لقبا في البطولات الأربع الكبرى (غراند سلام)، من بينهم 14 لقبا في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس.

اقرأ أيضا

60hfm3SfMs

رسميا.. سيرجيو راموس يغادر صفوف إشبيلية الإسباني

أعلن نادي إشبيلية، بشكل رسمي، رحيل مدافعه الإسباني المخضرم، سيرجيو راموس هذا الصيف مجانا، عقب …

2394145

دون كشف الأسباب.. شيرين رضا تعتزل الفن

فاجأت الفنانة المصرية شيرين رضا جمهورها بقرار الاعتزال، دون الكشف عن سبب ذلك. ونشرت شيرين …

ba2d365f-86b4-449d-

بعد مسيرة فنية امتدت لـ10 سنوات.. “مستر كريزي” يعتزل “الراب”

أعلن الفنان المغربي عثمان عتيق، الشهير فنيا بلقب "مستر كريزي"، خبر اعتزاله موسيقى "الراب"، في خطوة فاجأت جمهوره ومتابعيه، بعد مسيرة فنية امتدت لـ10 سنوات.