المشاركة المغربية في أولمبياد باريس تحت المجهر بالبرلمان

يضع البرلمان، منتصف شهر أكتوبر المقبل، المشاركة المغربية في دورة الألعاب الأولمبية لسنة 2024 المقامة بباريس، تحت المجهر.

وبرمجت لجنة التعليم والثقافة والاتصال بمجلس النواب، اجتماعا يوم الثلاثاء 15 أكتوبر المقبل، لدراسة موضوع “المشاركة المغربية في أولمبياد باريس 2024″، بحضور وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة شكيب بنموسى.

وتمت برمجة هذا الاجتماع، تجاوبا مع طلبات تقدمت بها فرق الأغلبية والفريق الدستوري الديمقراطي الاجتماعي والفريق الاشتراكي “المعارضة الاتحادية” والفريق الحركي وفريق التقدم والاشتراكية والمجموعة النيابية للعدالة والتنمية.

وحصل المغرب في دورة الألعاب الأولمبية المقامة بباريس، على ميداليتين فقط، ميدالية ذهبية كانت من نصيب البطل العالمي سفيان البقالي في سباق 3000 متر موانع للرجال، وميدالية برونزية تحصل عليها المنتخب الوطني لكرة القدم.

وجرت هذه الحصيلة المتواضعة، سيلا من الانتقادات على مسيري الجامعات الرياضية المغربية، حيث لم يحصد المشاركون في مجموعة من الرياضات الأولمبية، أي ميدالية.

اقرأ أيضا

elbakali

سفيان البقالي يخوض ملتقى بولندا للدوري الماسي

يستعد البطل المغربي سفيان البقالي للمشاركة في الدورة 12 من الدوري الماسي، المقرر إقامته بمدينة …

الملك يستقبل بتطوان البطل الأولمبي سفيان البقالي ويوشحه بوسام “العرش”

استقبل الملك محمد السادس، اليوم الأربعاء بالقصر الملكي بتطوان، العداء سفيان البقالي، الذي توج بالميدالية الذهبية في سباق 3000 متر موانع، خلال الألعاب الأولمبية الأخيرة (دورة باريس 2024).

العداءة الكردادي

العداءة المغربية كردادي تعتذر عن تعثرها في “ماراثون باريس”

حلت العداءة المغربية فاطمة الزهراء كردادي، في المرتبة الحادية عشرة في سباق الماراثون بدورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024"، الذي جرى اليوم الأحد.