لقجع يعرض بالبرلمان استراتيجية تطوير كرة القدم الوطنية

قدم فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم،، عرضا أمام المجموعة البرلمانية الموضوعاتية المكلفة بتقييم الاستراتيجية الوطنية للرياضة 2008- 2020.

وعرض لقجع الخطة الوطنية التي تعتمدها الجامعة، لتطوير كرة القدم الوطنية التي تتمحور حول عدة ركائز لتطوير اللعبة الأكثر شعبية.

وأبرز فوزي لقجع، خلال العرض الذي قدمه ان الاستراتيجية التي تبنتها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، لتنمية كرة القدم الوطنية، تتمثل في تطوير الممارسة الرياضية بكل أشكالها، وكرة القدم على وجه الخصوص، لإدماج الشباب في محيطه الاجتماعي والاقتصادي.

وكشف خطة استراتيجية تطوير كرة القدم الوطنية، مستعرضا الاستراتيجية التي اعتمدتها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، لتطوير كرة القدم الوطنية من أجل تحقيق أهداف توسيع قاعدة الممارسة الكروية، وتحسين جودة وظروف الممارسة الرياضية بمختلف جهات المملكة.

وأوضح أن هذه الاستراتيجية تعتمد على خمس مرتكزات وهي تطوير التكوين، تحديث البنيات التحتية، تحسين الحكامة، تطوير مستوى المنتخبات الوطنية، و تعزيز كرة القدم الوطنية على المستوى الدولي.

وأكد لقجع في الأخير أن الاستراتيجية التي اعتمدتها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ساهمت بشكل كبير في تحسين مستوى نتائج المنتخبات الوطنية.

اقرأ أيضا

اجتماع مشترك بالبرلمان لتطويق أزمة كليات الطب والصيدلة

ينعقد اليوم الأربعاء، اجتماع مشترك بين لجنتي القطاعات الاجتماعية والتعليم والثقافة والاتصال بمجلس النواب، بشأن ملف أزمة كليات الطب والصيدلة.

اجتماعات مكثفة بالبرلمان حول تعديلات قانون التعويض عن حوادث الشغل

تشغل تعديلات القانون رقم 18.12 المتعلق بالتعويض عن حوادث الشغل، حيزا مهما ضمن عمل لجنة القطاعات الاجتماعية بمجلس النواب.

بكالوريا 2024.. النتائج واستعدادات الدورة الاستدراكية تحت المجهر بالبرلمان

تضع فرق برلمانية نتائج الدورة العادية لامتحانات البكالوريا برسم الموسم الدراسي 2023/2024، تحت المجهر.