لقجع يعرض بالبرلمان استراتيجية تطوير كرة القدم الوطنية

قدم فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم،، عرضا أمام المجموعة البرلمانية الموضوعاتية المكلفة بتقييم الاستراتيجية الوطنية للرياضة 2008- 2020.

وعرض لقجع الخطة الوطنية التي تعتمدها الجامعة، لتطوير كرة القدم الوطنية التي تتمحور حول عدة ركائز لتطوير اللعبة الأكثر شعبية.

وأبرز فوزي لقجع، خلال العرض الذي قدمه ان الاستراتيجية التي تبنتها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، لتنمية كرة القدم الوطنية، تتمثل في تطوير الممارسة الرياضية بكل أشكالها، وكرة القدم على وجه الخصوص، لإدماج الشباب في محيطه الاجتماعي والاقتصادي.

وكشف خطة استراتيجية تطوير كرة القدم الوطنية، مستعرضا الاستراتيجية التي اعتمدتها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، لتطوير كرة القدم الوطنية من أجل تحقيق أهداف توسيع قاعدة الممارسة الكروية، وتحسين جودة وظروف الممارسة الرياضية بمختلف جهات المملكة.

وأوضح أن هذه الاستراتيجية تعتمد على خمس مرتكزات وهي تطوير التكوين، تحديث البنيات التحتية، تحسين الحكامة، تطوير مستوى المنتخبات الوطنية، و تعزيز كرة القدم الوطنية على المستوى الدولي.

وأكد لقجع في الأخير أن الاستراتيجية التي اعتمدتها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ساهمت بشكل كبير في تحسين مستوى نتائج المنتخبات الوطنية.

اقرأ أيضا

بكالوريا 2024.. النتائج واستعدادات الدورة الاستدراكية تحت المجهر بالبرلمان

تضع فرق برلمانية نتائج الدورة العادية لامتحانات البكالوريا برسم الموسم الدراسي 2023/2024، تحت المجهر.

وزير الداخلية يترأس اجتماعا موسعا حول الاستعدادات لمونديال 2030

ترأس وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، اليوم الخميس بمقر ولاية جهة الرباط- سلا- القنيطرة، اجتماعا موسعا خصص لتدارس تقدم الاستعدادات الخاصة بتنظيم كأس العالم لكرة القدم 2030.

مشروع قانون التصفية لمالية 2022 يدخل مرحلة التصويت بالبرلمان

يصوت أعضاء لجنة مراقبة المالية العامة بمجلس النواب، على مشروع قانون التصفية رقم 09.24 المتعلق بتنفيذ قانون المالية للسنة المالية 2022.