كان الكوت ديفوار 2023

كان الكوت ديفوار.. جدول مباريات اليوم الثلاثاء

تتواصل، اليوم الثلاثاء، منافسات نهائيات كأس إفريقيا للأمم بالكوت ديفوار، بإجراء 4 مباريات لحساب الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجوعات في “كان 2023”.

وسيتم، اليوم، حسم هوية المتأهلين إلى الدور المقبل من المسابقة الإفريقية.

وسيواجه المنتخب الغيني نظيره السينغالي، على أرضية ملعب شارليس كونان باني، برسم المجموعة الثالثة من دور المجموعات.

وسيتم نقل أطوار هذه المقابلة، التي ستقام على الساعة السادسة مساء بتوقيت المملكة المغربية، عبر قناة “بي إن سبورتس ماكس 1”.

ويبحث المنتخب السنغالي على تحقيق الفوز الثالث في المنافسة لحد الآن، من أجل المحافظة على صدارته، والتأهل إلى الدور المقبل في المرتبة الأولى، ومواصلة مشواره من دون خطأ.

ومن جهته، يسعى المنتخب الغيني لتفادي الخسارة، والحصول على الأقل نقطة واحدة، لضمان التأهل إلى الدور المقبل، وتفادي الدخول في الحسابات.

وعن نفس المجموعة، يلتقي المنتخب الكاميروني بنظيره الغامبي، لحسم بطاقة التأهل للدور المقبل، وذلك بداية من الساعة السادسة مساء في ملعب السلام.

ويدخل منتخب الكاميرون المباراة من أجل تحقيق فوزه الأول بالبطولة، بعد تعادله في لقاء الجولة الأولى أمام منتخب غينيا، ثم الهزيمة في لقاء الجولة الماضية أمام المنتخب السنغالي.

ويواجه المنتخب الكاميروني تحديا حاسما في هذه المباراة من أجل الحفاظ على أحلامه والتأهل لدور الـ16 من كأس الأمم الإفريقية.

ويتواجد المنتخب الكاميروني في المركز الثالث ولديه نقطة واحدة بعد تعادله في المباراة الأولى أمام غينيا 1/1، وخسارته في المباراة الثانية أمام السنغال 1/3.

وفي المقابل، يتواجد المنتخب الغيني في المركز الثاني ولديه 4 نقاط حصدها من التعادل مع الكاميرون والفوز على جامبيا بهدف نظيف.

وعن المجموعة الرابعة، يواجه منتخب الجزائر، مساء اليوم، منتخب موريتانيا، على الساعة التاسعة مساء.

ويدخل “ثعالب الصحراء” هذه المباراة بشعار الفوز لضمان التأهل لدور الثمن، فيما يسعى “المرابطون” إلى انتزاع أول فوز لهم في أمم إفريقيا والحفاظ على حظوظ التأهل.

وسيحتضن ملعب السلام هذه المقابلة، وسيتم نقلها مباشرة عبر “بي إن سبورتس ماكس 1”.

وفي آخر مباريات ليومه الثلاثاء، يصطدم المنتخب الأنغولي بنظيره البوركينابي بهدف حسم صدارة المجموعة الرابعة.

وتنطلق المقابلة، التي يحتضنها ملعب شارليس كونان باني، على الساعة التاسعة مساء، وسيتم نقلها كذلك عبر “بي إن ماكس 2″.

وقررت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم ” كاف”، إعطاء مهمة إدارة المباراة إلى الحكم الدولي الكونغولي جان جاك ندالا حكماً للساحة، ويعاونه كلا من زكريا برنسي، وأحمد حسام طه، وحكما رابعا لويس ديجيندو، وعلى “الفار” الثنائي سمير الكزاز، وهيثم قيراط.

وفيما يلي جدول مباريات اليوم الثلاثاء من “كان 2023”:

ـ غينيا ضد السنغال / على الساعة 18:00

ـ غامبيا ضد الكاميرون / على الساعة 18:00

ـ موريتانيا ضد الجزائر / على الساعة 21:00

ـ أنغولا ضد بوركينافاسو / الساعة 21:00

اقرأ أيضا

“كان 2023”.. طرح التذاكر للبيع عبر الشبابيك

أعلنت الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف)، اليوم الخميس، عن طرح تذاكر بطولة كأس الأمم الإفريقية “كان-2023” بكوت ديفوار، للبيع عبر الشبابيك.

وليد الركراكي

الركراكي عن مجموعة المغرب في “الكان”: متوازنة وليست سهلة

أكد وليد الركراكي، مدرب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، إن قرعة النسخة الـ34 من نهائيات …