الرئيسية / رياضة / أنور كالي أول لاعب يطرد بتقنية الفيديو
أنور كالي

أنور كالي أول لاعب يطرد بتقنية الفيديو

تعرض اللاعب المغربي الأصل أنور كالي للطرد من قبل الحكم الرئيسي للمباراة، خلال المواجهة التي جمعت فريق أجاكس امستردام وفيليم2 يوم أمس، ضمن مسابقة كأس هولندا.

وأصبح اللاعب المغربي كالي أول لاعب يطرد بقرار من حكم الفيديو المساعد للحكم الرئيسي، وذلك في تاريخ كرة القدم العالمية، بعدما قرر الفيفا الاعتماد على استخدام تقنية الفيديو قبل اتخاذ القرارات التحكيمية في الحالات الغامضة.
وتلقى اللاعب المغربي البطاقة الحمراء، بعدما استشار حكم الساحة داني ماكيلي مع حكم الفيديو، ليقوم بتعديل قراره بعدما منحه البطاقة الصفراء على تدخله في حق احد لاعبي أجاكس.

وأشار حكم الفيديو بول فان بوكل إلى ان أنور كالي قام بتدخل خشن في حق لاعب أجاكس لاسا شونا على مستوى الكاحل، وهي حالة تستوجب الطرد من المباراة لأنها تشكل خطورة على اللاعب.
وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم قرر استعمال تقنية الفيديو من قبل الحكام خلال المباريات، وذلك باستخدام الاعادة التلفزية من أجل تحديد درجة الاحتكاكات والتدخلات بين اللاعبين.
وتمنح هذه التقنية لحكم الفيديو المساعد، ان يستشير مع حكم الساحة قبل دراسة حالية معينة، وتوضيح الرؤية للحكم الرئيسي خصوصا في الحالات الغامضة.

ومن المنتظر ان تحد تقنية الفيديو من الحالات المستعصية على الحكام، خصوصا في البطولات الدولية، مثل دوري الأبطال وكأس أوروبا وكأس افريقيا، وكأس العالم.