الرئيسية / رياضة / الدوري الإنجليزي: “غوارديولا” يتفوق على “مورينيو” في ديربي مانشستر
غوارديولا

الدوري الإنجليزي: “غوارديولا” يتفوق على “مورينيو” في ديربي مانشستر

تفوق المدرب الاسباني جوسيب غوارديولا على غريمه البرتغالي جوزيه مورينيو وقاد فريقه الجديد مانشستر سيتي لحسم ديربي المدينة واسقاط جاره اللدود مانشستر يونايتد في معقله “اولدترافورد” بالفوز عليه بهدفين لواحد اليوم السبت في المرحلة الرابعة من الدوري الانجليزي لكرة القدم.

ودخل الفريقان الى لقاء الدربي الـ172 بين قطبي مدينة مانشستر وهما يتشاركان الصدارة مع تشلسي بعد فوز الفرق الثلاثة بالمباريات الثلاث الاولى لهذا الموسم ثم اضاف سيتي فوزه الرابع على التوالي والثامن لمدربه غوارديولا من اصل 20 مواجهة جمعت الاسباني بمورينيو (8 انتصارات و6 تعادلات و3 هزائم)، ليتربع القطب الازرق للمدينة وحيدا على الصدارة بانتظار مباراة تشلسي بقيادة مدربه الجديد ايضا الايطالي انتونيو كونتي مع سوانسي سيتي غدا الاحد.

وتقدم سيتي بهدفين عن طريق صانع اللعب البلجيكي كيفين دي بروين والمهاجم النيجيري كيليتشي إياهاناتشو في الدقيقتين 15 و35، ورد المهاجم السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش بهدف لأصحاب الأرض في الدقيقة 42 .

وحقق سيتي فوزه الرابع على التوالي لينفرد بصدارة جدول الترتيب برصيد 12 نقطة، فيما تجمد رصيد مانشستر يونايتد عند تسع نقاط بعد تعرضه للهزيمة الأولى بعد ثلاثة انتصارات متتالية.