الرئيسية / رياضة / نيمار يقود البرازيل للمركز الثاني في التصفيات
نيمار

نيمار يقود البرازيل للمركز الثاني في التصفيات

فاز المنتخب البرازيلي على نظيره الكولومبي بهدفين لواحد في مدنية ماناوس، ليعود بقوة إلى ترتيب مجموعة أمريكا اللاتينية المؤهلة الى مونديال روسيا 2018.

وافتتح المنتخب البرازيلي باب التسجيل بواسطة المدافع ميراندا من ضربة رأسية في الدقيقة الثانية من المواجهة، بعد ركلة ركنية نفذها النجم نيمار بشكل جيد، لكن المنتخب الكولومبي عاد بقوة بعد سلسلة من الهجمات، ليتمكن من تعديل النتيجة في الدقيقة 36 عن طريق ركلة حرة قام بتنفيذها المهاجم خيمس رودريغيز، ليضعها المدافع ماركينوس بالخطأ في مرماه.
وفي الربع ساعة الأخير من المباراة، تمكن نيمار من قيادة هجمة سريعة وخاطفة ليتوغل في منطقة جزاء المنتخب الكولمبي، لينجح في اضافة الهدف الثاني في الدقيقة 74.

وعقب هذه النتجية حصل المنتخب البرازيلي على ثلاث نقاط إضافية ليصبح في جعبتها 15 نقطة وتحل في الوصافة، بينما تجمد رصيد كولومبيا عند 13 نقطة في المركز الخامس بفارق الأهداف.
ودخلت البرازيل الى هذه الجولة وهي خارج المراكز الأربعة الأولى المؤهلة مباشرة إلى نهائيات روسيا 2018، لكنها تمكن من العودة للمركز الثاني بفضل نيمار الذي رد الاعتبار لمنتخب بلاده في التصفيات.

ويشتد الصراع في المقدمة بين ثلاث منتخبات، الأرجنتين والبرازيل والأوروغواي، حول صدارة تصفيات المونديال، بينما لا يزال منتخب الشيلي بطل كوبا امريكا يقبع في المركز السابع برصيد 11 نقطة، عقب تعادله السلبي أمام ضيفه بوليفيا في العاصمة سانتياغو.
وتقام الجولة التاسعة في 6 أكتوبر حيث تلتقي الأوروجواي مع فنزويلا، والبرازيل مع بوليفيا، والأرجنتين مع مضيفتها البيرو، والإوكوادور مع تشيلي، والبارجواي مع كولومبيا.