فاس

الرصاص ”يوقف” عصابة متخصصة في السرقة بفاس

في واحد من تدخلاتها لمواجهة الجريمة وحماية المواطن، تمكنت المصالح الأمنية لمدينة فاس اليوم (الثلاثاء)، من توقيف عصابة خطيرة متخصصة في السرقة باستعمال السلاح الأبيض.

وتم توقيف العصابة التي تتكون من أربعة أشخاص، إثر استخدام أحد عناصر الشرطة الدراجين سلاحه الوظيفي، حيث أطلق رصاصتين تحذيريتين بعد مقاومة كبيرة من طرف الموقوفين.

ووفق معطيات المديرية العامة للأمن الوطني، فإن العصابة التي كانت تعترض سبيل المواطنين بغرض السرقة، تضم فتاتين وشابين، أحدهما يشكل موضوع مذكرة بحث من أجل السرقة تحت التهديد بالسلاح الأبيض.

وحسب ذات المصدر، فقد تم وضع ثلاثة عناصر من الموقوفين تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، فيما إحدى الفتاتين تخضع للمراقبة لكونها قاصرا.

اقرأ أيضا

بين تأدية الواجب والتضامن.. مجلة الشرطة تبرز تعاطي الأمن الوطني مع زلزال الحوز

يسلط العدد الجديد من مجلة الشرطة التي تصدرها المديرية العامة للأمن الوطني، باللغتين العربية والفرنسية، الضوء على تدبير الأمن الوطني لآثار الزلزال الذي شهده إقليم الحوز والمناطق المجاورة في الثامن من شتنبر الماضي، وذلك ضمن ملف خاص بعنوان "زلزال الحوز.. الأمن الوطني بين تأدية الواجب والتضامن الوطني".

محكمة النقض ومديرية الأمن

اتفاقية بين محكمة النقض ومديرية الأمن لتعزيز التعاون والشراكة في الميادين العلمية وتبادل الخبرات

احتضن مقر المجلس الأعلى للسلطة القضائية بمدينة الرباط، صباح اليوم الأربعاء، مراسيم التوقيع على اتفاقية ثنائية بين محكمة النقض والمديرية العامة للأمن الوطني،

حصيلة 2023.. المديرية العامة للأمن الوطني تحدث 13 بنية أمنية جديدة

عملت المديرية العامة للأمن الوطني، خلال سنة 2023، على تعزيز البنيات الشرطية من خلال إحداث 13 بنية أمنية جديدة.