إضراب وطني

دعوة إلى عمال وموظفي الجماعات المحلية من أجل إضراب وطني

دعا المكتب الوطني للجامعة الوطنية لعمال وموظفي الجماعات المحلية “الاتحاد المغربي للشغل” إلى خوض إضراب وطني بالجماعات المحلية يومي 28 و 29 الجاري.

واعتبر المكتب النقابي، “عدم فتح حوار حول مطالب شغيلة القطاع، ومحاولة تمرير القانون التكبيلي للإضراب، والمصادقة على مخطط إصلاح نظام التقاعد”، سببا في دعوته لخوض الإضراب.

وأوصى المكتب شغيلة القطاع للمشاركة في وقفة قرر تنظيمها يوم 28 شتنبر الجاري بالرباط، كما جدد دعوته إلى “مواصلة البناء التنظيمي للجامعة، عبر تجديد وتأسيس فروع جديدة، والعمل على إنجاح برنامج الزيارات التنظيمية، التي سيشرف عليها المكتب الوطني، واستكمال هيكلة الجامعة، من خلال تأسيس النقابة الوطنية للتدبير المفوض وتنظيم نسائي تابع للجامعة في الآجال المحددة”، حسب بلاغ للمكتب الوطني.

كما أفاد المكتب الوطني للجامعة الوطنية لعمال وموظفي الجماعات المحلية، أن “التهرب من فتح باب الحوار سلوك مرفوض، خاصة بعد تصريح الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية في جلسة يوم 21 يونيو الماضي|، ردا على سؤال شفوي لفريق الاتحاد المغربي للشغل، بأنه سيجلس للحوار في الأيام القليلة المقبلة”، يورد المصدر ذاته.

اقرأ أيضا

مغربي يتوّج بلقب القارئ العالمي في مسابقة البحرين لتلاوة القرآن

فاز المغربي إلياس حجري بلقب القارىء العالمي (فرع القارئ الحافظ)، في الدورة الرابعة لمسابقة البحرين لتلاوة القرآن الكريم عبر الإنترنت (القارئ العالمي).