الرئيسية / أحوال الناس / أساتذة سد الخصاص يعتصمون أمام بيت رئيس الحكومة
أساتذة

أساتذة سد الخصاص يعتصمون أمام بيت رئيس الحكومة

صعد أساتذة سد الخصاص والتربية غير النظامية، المعروفون بـ”أطر البرنامج الحكومي لتكوين 10000 إطار تربوي”، لهجتهم ضد رئيس الحكومة عبد الإله بن كيران، بعد التعنيف الذي تعرضوا له يوم أمس الثلاثاء بالعاصمة الرباط.

وأول خطوات التصعيد الذي يسعون من خلاله إلى الضغط على الحكومة لدفعها للاستجابة لمطالبهم، خوضهم اعتصاما أمام البرلمان سيستمر إلى غاية المساء، على أن يدخلوا في اعتصام يوم غد الخميس أمام مقر وزارة التربية الوطنية.

غير أن الخطوة التصعيدية الأكبر التي قررتها التنسيقية الوطنية لأساتذة سد الخصاص والتربية غير النظامية، تتمثل في خوض اعتصام أمام منزل رئيس الحكومة عبد الإله بن كيران، وذلك يوم الجمعة المقبل.

وتأتي هذه الخطوات التصعيدية من طرف أطر التنسيقية إثر التعنيف الذي تعرضت له مسيرتهم يوم الثلاثاء والتي جابت شوارع الرباط للتنديد بما أسموه “سياسة التماطل والكذب على الدقون التي نهجتها الحكومة الحالية قي معالجة جل الملفات الاجتماعية وخاصة ملف أساتذة سد الخصاص والتربية غير النظامية”.

يشار إلى أن مسيرة أمس عرفت تدخلا أمنيا في حق الأطر التربوية، الشيء الذي خلف إصابات في صفوفهم، إذ جرى نقل المصابين إلى المستعجلات بمستشفى ابن سينا بالرباط.