الرئيسية / مجتمع / أمن مطار محمد الخامس يوقف 4 نيجيريين حاولوا تهريب المخدرات
مطار محمد الخامس

أمن مطار محمد الخامس يوقف 4 نيجيريين حاولوا تهريب المخدرات

في إطار المجهودات التي تبذلها مصالح الأمن لمكافحة الجرائم العابرة للحدود، وخصوصا التهريب الدولي للمواد المخدرة، تمكنت مصالح الأمن بـ “مطار محمد الخامس الدولي”، أمس السبت 13 غشت الجاري، من توقيف أربعة مواطنين أجانب من جنسية نيجيرية تتراوح أعمارهم ما بين 29 و45 سنة، للاشتباه في ابتلاعهم لكبسولات تحتوي على مواد مخدرة.

وأوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، يومه الأحد 14 غشت الجاري، أنه “جرى توقيف المشتبه فيهم، الذين وصلوا في نفس الليلة على متن رحلة جوية قادمة من مدينة ساو باولو البرازيلية، أثناء استعدادهم للمغادرة على متن رحلات جوية متوجهة صوب مدن كوطونو وفريتاون، وذلك بعد أن أظهر إخضاعهم للفحص بالأشعة تواجد كبسولات تحتوي عادة على مخدر الكوكايين بأجسامهم”.
وأضاف المصدر ذاته، أنه “تم على الفور وضع الموقوفين رهن المراقبة الطبية بمستشفى ابن رشد بمدينة الدار البيضاء، في انتظار استخلاص كبسولات المواد المخدرة وتحديد طبيعتها ووزنها بدقة، قبل تقديمهم للعدالة”.
وليست هذه المرة الأولى التي يتم فيها إيقاف مواطنين أجنبيين قادمين من ساو باولو البرازيلية، وفي أحشائهم كبسولات الكوكايين وغيرها من المخدرات، بهدف العبور بها صوب دول إفريقية أخرى عن طريق المغرب، إلا أن يقضة رجال أمن المطار أحبطت العديد من العمليات المماثلة.