توقيف مواطن دنماركي بمطار البيضاء موضوع نشرة حمراء صادرة عن “الأنتربول”

أوقفت عناصر الشرطة بمطار محمد الخامس الدولي بمدينة الدار البيضاء، صباح اليوم الخميس، مواطنا دنماركيا يبلغ من العمر 38 سنة، يشكل موضوع نشرة حمراء صادرة عن منظمة (الأنتربول)، بطلب من السلطات القضائية الدنماركية في قضية تتعلق بالتهريب الدولي للمخدرات.

وأوضح مصدر أمني، أنه جرى توقيف المشتبه به في سياق عملية تعاون مشترك وتبادل للمعلومات بين مصالح المديرية العامة للأمن الوطني بالمملكة المغربية ومكتب مكافحة المخدرات الأمريكي.

وأضاف المصدر ذاته، أن المواطن الدنماركي المبحوث عنه دوليا تم توقيفه مباشرة بعد وصوله على متن رحلة جوية قادمة من الولايات المتحدة الأمريكية، حيث أوضحت عملية تنقيطه بقواعد بيانات المنظمة الدولية للشرطة الجنائية (أنتربول) أنه موضوع نشرة حمراء خاصة بالأشخاص الفارين، وأنه مبحوث عنه بمقتضى أمر دولي بإلقاء القبض من طرف السلطات الدنماركية، في قضية لها علاقة بشبكات التهريب الدولي للمخدرات.

وأشار إلى أنه قد تم وضع المشتبه فيه رهن إشارة المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالدار البيضاء، على ذمة البحث ومباشرة إجراءات التسليم التي تشرف عليها السلطات القضائية المختصة.

وتجسد هذه العملية مرة أخرى، حسب المصدر الأمني، التزام مصالح الأمن الوطني بتفعيل وتنشيط آليات التعاون الأمني الدولي لمكافحة مختلف صور الجريمة المنظمة العابرة للحدود الوطنية، كما أنها تعكس كذلك نجاعة الشراكة الاستراتيجية في المجال الأمني بين السلطات الأمنية في كل من المغرب والولايات المتحدة الأمريكية.

اقرأ أيضا

مطار محمد الخامس

أمن مطار محمد الخامس يوقف 4 نيجيريين حاولوا تهريب المخدرات

تمكنت مصالح الأمن بـ "مطار محمد الخامس الدولي"، أمس السبت، من توقيف أربعة مواطنين أجانب من جنسية نيجيرية للاشتباه في ابتلاعهم لكبسولات تحتوي على مواد مخدرة.

تفكيك شبكة إجرامية خطيرة مختصة في التهريب الدولي للمخدرات

تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير، منتصف نهار اليوم الاثنين، من تفكيك شبكة إجرامية تنشط في مجال التهريب الدولي للمخدرات.

أول معرض ل”طيران الأعمال” بإفريقيا يحط الرحال بالبيضاء

يستعد مطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء، لاستقبال أول معرض ل”طيران الأعمال” في إفريقيا، الذي …