الخلفي: لوبيات مالية تصنع فقاعات إعلامية لخلق البلبلة في المجتمع

 أوضح مصطفى الخلفي وزير الاتصال، أن المؤشر الذي نقيس به التقدم على المستوى الإعلامي هو حق المواطن في الخبر و إبراز التعددية في المجتمع التي لا يمكن إبرازها في غياب صحافة مستقلة.

و أضاف الخلفي، خلال ندوة حول دور وسائل الإعلام في الانتقال الديمقراطي في مراكش، أن المجلس الوطني للصحافة الذي صودق عليه اليوم، هو المقنّن لولوج مهنة الصحافة و التحكيم في النزاعات و تتبع حرية الصحافة و ما يتعلق بأخلاقيات المهنة، مشيرا في الوقت نفسه أن الجوهر هو ألا يصبح التنظيم المهني للصحافيين شأنا حكوميا لأنه يضرب عنصرا من عناصر الاستقلال.

و دعا وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، لضرورة الابتعاد عن النقاشات الجانبية التي تبعدنا عن المشكل الجوهري في الإعلام هو تحكم جماعات ضغط  و لوبيات مالية، و مصالح إيدلوجية هي أقلية في المجتمع و غير قادرة على إقناع المجتمع ولذلك تصنع فقاعات في الإعلام عن طريق التأثير الإعلامي تعمل على خلق حالة من التعتيم لخلق الضبابية و الشك و البلبلة في المجتمع.

و عن الإصلاح شدّد الخلفي القول على أن المدخل إليه هو تمكين المجتمع من أدوات التنظيم الذاتي، و تقوية القانو و المؤسسات.

 

 

اقرأ أيضا

بسبب شح التساقطات.. الحكومة تبحث عن حلول لتدبير الموارد المائية بالقطاع الفلاحي

في ظل التراجع الحاد للتساقطات المطرية وتراجع حقينة السدود في جل ربوع المملكة، قالت حكومة عزيز أخنوش إنها تعمل على إيجاد حلول مبتكرة لتدبير معقلن للموارد المائية في القطاع الفلاحي.

وليد الركراكي

الحكومة تعلق على إقصاء المنتخب المغربي من “الكان”

قال الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى بايتاس، إن المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، قام بمجهود كبير خلال منافسات كأس أمم إفريقيا "كان 2023" المقامة بالكوت ديفوار، رغم أنه لم يتمكن من مواصلة الرحلة وأقصي في دور الثمن.

بايتاس: الحوار مع مهنيي قطاع الصحة سيعطي نتائج في القريب

أكد مصطفى بايتاس الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة، أن الحوار القائم مع مهنيي قطاع الصحة، سيثمر نتائج في القريب.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *