هلال: المغرب يواجه استفزازات الجزائر بتعامله الحضاري

قال عمر هلال، السفير ممثل المغرب  لدى الأمم المتحدة بجنيف، إن المغرب كان يدق ناقوس الخطر حول مخيمات تيندوف، لكن الآن فات الأوان، موضحا أن تيندوف صارت مجالا يستخدم من قبل الجميع، حيث انها تعيش فراغا أمنيا وتواطؤا من قبل مسؤولي البوليساريو، حسب يومية ” صحيفة الناس” في عددها الصادر غدا الأربعاء.
وأوضح هلال خلال منتدى وكالة المغرب العربي للأنباء، أن المغرب يواجه استفزازات الجزائر بتعامله الحضاري،  موضحا أن المغرب لن يكون سابقا للتهجم، أو قلة احترام أحد، لكنه سيتصدى لأي هجوم.
وقال هلال إن منهجية المغرب هي اعتماد التقارير الأممية والآليات الخاصة للاستشهاد، مضيفا أن المغرب لايعتمد على لوبيات يحركها المال، ولكنه يعتمد على دول قائمة الذات، مقتنعة بالطرح المغربي فيما يخص حل مشكلة الصحراء باعتماد مخطط الحكم الذاتي.

اقرأ أيضا

هلال يستعرض الرؤية الملكية التضامنية للتعاون جنوب-جنوب لفائدة الدول الجزرية

استعرض السفير الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة، عمر هلال، الرؤية الملكية التضامنية في مجال التعاون جنوب جنوب لفائدة الدول الجزرية.

الجزائر تلعب ورقة البترول والغاز لدفع أمريكا إلى تغيير موقفها من قضية الصحراء

تواصل الجزائر مساعيها الرامية إلى معاكسة مصالح المغرب ووحدته الترابية بشتى السبل. هذه المرة اختار قصر المرادية العودة إلى استخدام الموارد النفطية لجني مكتسبات دبلوماسية، خصوصا في قضية الصحراء.

بوريطة: قضية الصحراء المغربية لم تعد مطروحة على جدول أعمال الاتحاد الإفريقي

أكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة أن قضية الصحراء المغربية لم تعد مطروحة على جدول أعمال الاتحاد الإفريقي، حيث أن القضية الوطنية لم تكن موضوع أي إحالة أو إشارة من قبل القمة ال37 لرؤساء دول وحكومات الاتحاد الإفريقي، الهيئة العليا للمنظمة الإفريقية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *