الجزائر

النظام الجزائري يواصل حماقاته ويعود لاتهام المغرب بالتسبب في الجفاف

تتفاقم حالة الحمق لدى النظام العسكري الحاكم في الجارة الشرقية، كلما حقق المغرب انتصارا دبلوماسيا بشأن قضية وحدته الترابية، لتصل إلى أعلى درجات، حيث بات ملحا عرضه على متخصصين في علاج الخبل والهبل، العته والحمق، الانفصام وغيره من أنواع الاضطرابات السلوكية، التي يعاني منها بسبب حقده الدفين تجاه المملكة.

فمباشرة بعد الإعلان عن سحب الإكوادور الاعتراف بالجمهورية الوهية لعصابة البوليساريو، خرج وزير الري الجزائري، طه دربال، أمس الأربعاء بالعاصمة السلوفينية ليوبليانا، ليوجه تهما واهية للمغرب، مدعيا “أن المياه السطحية العابرة للحدود بالجهة الغربية للجزائر تعيش آثارا سلبية جراء الممارسات المدمرة التي يقوم بها المغرب، مما تسبب في عدة كوارث بيئية”، وفق تعبيره.

وتأتي هذه الترهات لممثل الكابرانات، في كلمته خلال أشغال الاجتماع العاشر للدول لأطراف في اتفاقية حماية واستخدام المجاري المائية العابرة للحدود والبحيرات الدولية.

وتابع المسؤول الجزائري هرطقاته، مدعيا أن “هذه الممارسات أدت إلى كوارث بيئية منها تدهور نوعية مياه سد “حمام بوغرارة” بولاية تلمسان بسبب تلوث المياه الواردة إليه من الأراضي المغربية، والتراجع الحاد في إمدادات المياه من وادي “غير” نحو التراب الجزائري، بسبب السدود المقامة في الجانب المغربي من الحدود، بما أدى إلى تجفيف سد جرف التربة لفترة طويلة بالأراضي الجزائرية”، حسب ما أملاه عليه جنرالات قصر المرادية.

ترهات وزير النظام العسكري هذه لا يمكن إلا أن تزيد من كان مازال لديه بدرة شك، يقينا بأننا أمام أناس غير طبيعيين وغير أسوياء في تفكيرهم، وأنهم يعانون من اضطرابات نفسية متعددة، تدفعهم لتخيل المغرب وراء كل ما قد يحدث لهم ولو تعلق الأمر بكوارث طبيعية مثل حرائق الغابات أو الجفاف.

اقرأ أيضا

الجزائر

الأمن الإسباني ينقذ المعارض الجزائري هشام عبود من الاختطاف ومحاميه يلجأ للقضاء

تمكن الأمن الإسباني من إنقاذ المعارض الجزائري هشام عبود من محاولة الاختطاف، التي تعرض إليها أثناء سفره من فرنسا، حيث يقيم، إلى إسبانيا، إذ فقدت عائلته التواصل معه منذ مغادرته مطار باراخاس بمدريد مساء الخميس 17 أكتوبر، متجها إلى وسط العاصمة الإسبانية.

الجزائر والبريكس

بعد صفعة “البريكس”.. النظام الجزائري يلهث وراء شراكات خارج التكتلات

بعد أن فشل في الظفر بمقعد إلى جانب الدول المؤسسة لتكتل "البريكس"، حيث كان قد تقدم بطلب الانضمام إليه، سعيا منه للانفتاح على الاستثمار، شرع النظام العسكري الجزائري في اللهث وراء شراكات نحو دول بعينها وإقامة علاقات معها بدلا من التكتلات التي ترفضه دائما.

الجزائر ليبيا وتونس

في محاولة لتقسيم بلدان المنطقة.. النظام الجزائري يناور بـ”اتحاد مغاربي من 3 دول”

في محاولة خبيثة لتقسيم دول المنطقة، أعلن النظام العسكري الحاكم في الجارة الشرقية، على لسان دميته المتحركة، عبد المجيد تبون، أمس الأربعاء، عن انعقاد “وشيك” لقمة جزائرية ليبية تونسية، في إطار اللقاء التشاوري الدوري بين البلدان الثلاثة".