باجتماع في البرلمان العربي.. استعراض استراتيجية “المغرب الرقمي 2030”

بصم المغرب على حضور بارز باجتماع المكتب التنفيذي لمجموعة عمل برلمانية تابعة للبرلمان العربي، المنعقد يومي 8 و9 أكتوبر الجاري بمقر الأمانة العامة للبرلمان العربي بالقاهرة.

ويتعلق الأمر بمجموعة العمل البرلمانية رفيعة المستوى للتكنولوجيا والابتكار والتحول الرقمي، التي مثلت المملكة في اجتماع مكتبها التنفيذي النائبة البرلمانية عن فريق الأصالة والمعاصرة إلهام الساقي.

وحسب ما ذكره بلاغ لمجلس النواب، شكلت مشاركة النائبة الساقي في هذا الاجتماع، فرصة لاستعراض استراتيجية “المغرب الرقمي 2030” التي تهدف إلى تمكين المواطنات والمواطنين المغاربة من الاستفادة من الخدمات الرقمية على قدم المساواة، مع ترسيخ الممارسات الجيدة ومواكبة الإدارات العمومية في ورش التحول الرقمي.

كما لفتت إلى أن تطور التكنولوجيا والعلوم، يستدعي تحديث التشريعات وإصدار قوانين تنظم وتقيد استعمال التكنولوجيا لأهداف تمس بالحقوق الكونية المتعارف عليها.

ووفق البلاغ، تم خلال الاجتماع عرض خطة عمل واستراتيجية مجموعة العمل البرلمانية العربية، كما جرت مناقشة إطلاق ميثاق برلماني بخصوص أخلاقيات التكنولوجيا والابتكار والتحول الرقمي.

اقرأ أيضا

المغرب والكوت ديفوار.. تبادل الخبرات محور مباحثات بالبرلمان

احتضن مجلس النواب، أمس الثلاثاء، مباحثات رفيعة ناقشت تعزيز تبادل الخبرات بين برلمانيي البلدين.

مقترح قانون يهم التعيين في المناصب العليا بين يدي لجنة برلمانية

توصلت لجنة الداخلية والجماعات الترابية والسكنى وسياسة المدينة بمجلس النواب، اليوم الاثنين، بمقترح قانون تنظيمي يرمي إلى إدخال تعديلات على القانون المتعلق بالتعيين في المناصب العليا.

بلينكن يحل بالقاهرة.. ومباحثات مهمة بشأن الوضع في غزة ضمن الأجندة

يحل وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الثلاثاء بالقاهرة، في زيارة تأتي لبحث جهود التهدئة بقطاع غزة.