وفد فيتنامي يطلع على التجربة المغربية في مجال السياسات الاجتماعية والاقتصادية والأمنية

جمعت مباحثات أمس الاثنين، رئيس مجلس النواب رشيد الطالبي العلمي، ووفدا عن المجلس المركزي للدراسات النظرية الفيتنامي.

وحسب بلاغ لمجلس النواب، شكلت المباحثات مناسبة لإطلاع الوفد الفيتنامي على “الإصلاحات والأوراش الكبرى التي انخرطت فيها المملكة المغربية تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله لاسيما في المجال السياسي والاقتصادي والاجتماعي”.

ووفق ذات المصدر، قدم العلمي للوفد الفيتنامي، لمحة حول الاختصاصات الموكولة لمجلس النواب في ظل دستور 2011 المتمثلة في التشريع والمراقبة وتقييم السياسات العمومية ودوره في النهوض بالدبلوماسية البرلمانية.

من جانبه، أكد النائب الأول لرئيس المجلس المركزي للدراسات النظرية الفيتنامي، أن هذه الزيارة تندرج في إطار الاطلاع على التجربة المغربية في مجال السياسات الاجتماعية والاقتصادية والأمنية.

اقرأ أيضا

أسماء جديدة تمثل “الأحرار” بمجلس النواب

أجرى حزب التجمع الوطني للأحرار، تغييرات على تمثيليته بمكتب الغرفة الأولى للبرلمان خلال الدورة التشريعية الثانية من السنة التشريعية 2024/2023.

العلمي يدعو إلى شراكة أعمق مع الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا

دعا رئيس مجلس النواب رشيد الطالبي العلمي، اليوم الثلاثاء، إلى وضع أكثر تقدما وشراكة أعمق مع الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا ومع المجلس عموما، وذلك "ترصيدا لما تحقق في العلاقات بين الجانبين، وتثمينا لما تحققه المملكة من نضج ديمقراطي ومؤسساتي".

وفد من صندوق النقد الدولي يقف على دور استقرار المغرب في توطيد مكانته إقليميا ودوليا

جمعت مباحثات رفيعة وفدا عن صندوق النقد الدولي، برئيس مجلس النواب رشيد الطالبي العلمي.