المغرب حاضر بأشغال دورة الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا بستراسبورغ

تمثل الشعبة البرلمانية المغربية، المملكة في أشغال الجزء الرابع من الدورة العادية للجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا بستراسبورغ.

وحسب بلاغ لمجلس النواب، يشارك الوفد المغربي منذ أول أمس الاثنين، في الجلسات العامة لهذه الدورة وكذا أشغال اللجان المختلفة التابعة للجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، بما في ذلك لجنة القضايا السياسية والديمقراطية، ولجنة القضايا القانونية وحقوق الإنسان، ولجنة الهجرة واللاجئين والأشخاص النازحين، ولجنة القضايا الاجتماعية والصحة والتنمية المستدامة، ولجنة الثقافة والعلوم والتعليم والإعلام، وكذلك لجنة المساواة وعدم التمييز.

ووفق ذات المصدر، “فإن مشاركة الوفد المغربي في أشغال الجمعية تعززت بفضل الصلاحيات الجديدة الممنوحة للبرلمان المغربي، لا سيما الحق في حضور اجتماعات اللجنة الدائمة، والحق في تقديم مقترحات التوصيات والقرارات، وتقديم التعديلات الموقعة بشكل مشترك مع أحد أعضاء الجمعية، وطلب إجراء نقاشات حول القضايا الآنية، والتعيين لفتح باب هذه النقاشات، بالإضافة إلى حق تقديم بيانات مكتوبة وتعيينه مقررا لبعض التقارير الاستطلاعية”.

اقرأ أيضا

برلمانيون مغاربة وأوروبيون يلتقون بالرباط حول تقييم القوانين

يلتقي برلمانيون مغاربة وأوروبيون، على مدى يومين بالرباط، بمناسبة انعقاد ندوة تقييم القوانين من قبل المؤسسة البرلمانية.

وفد مغربي يبصم على مشاركة وازنة بلجان الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا

يبصم نواب مغاربة على حضور بارز في أشغال الدورة العادية للجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، برسم سنة 2024.

البرلمان الأوروبي: داعش يرتكب “إبادة” في حق الأقليات الدينية والاثنية

أعرب البرلمان الأوروبي عن قلقه تجاه "المذبحة المتعمدة" التي ينفذها "تنظيم الدولة الإسلامية" في حق الأقليات الدينية والاثنية في كل من سوريا والعراق، واصفا الأمر بـ "الإبادة".