برلمانيون مغاربة وأوروبيون يلتقون بالرباط حول تقييم القوانين

يلتقي برلمانيون مغاربة وأوروبيون، على مدى يومين بالرباط، بمناسبة انعقاد ندوة تقييم القوانين من قبل المؤسسة البرلمانية.

وكشف بلاغ لمجلس النواب، أن البرلمان المغربي والجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا واللجنة الأوروبية من أجل “الديمقراطية عبر القانون” (لجنة البندقية)، ينظمون ندوة حول تقييم القوانين من قبل المؤسسة البرلمانية، اليوم الثلاثاء وغدا الأربعاء، بمقر البرلمان.

وأبرز المصدر ذاته، أن هذه الندوة تهدف “إلى تعزيز قدرات البرلمانيين والمسؤولين الإداريين بكل من مجلس النواب ومجلس المستشارين في مجال تقييم القوانين”، حيث سيتم بالمناسبة “استعراض المعايير الدولية في هذا المجال وخاصة تلك التي حددتها لجنة البندقية في توصياتها، وتبادل التجارب والممارسات مع برلمانات أخرى، وتدارس مناهج وطرق تقييم القوانين وصياغة التوصيات ومتابعتها، فضلا عن التحسيس بأهمية دراسة أثر القوانين وتجويدها”.

وستعرف الندوة مشاركة برلمانيين وأطر إدارية من مجلسي النواب والمستشارين، وخبراء وأكاديميين وممثلين عن لجنة البندقية والجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا والاتحاد الأوروبي في المغرب.

وستنطلق أشغال هاته الندوة بكلمات لرئيس مجلس النواب رشيد الطالبي العلمي، وسفيرة بعثة الاتحاد الأوروبي بالمغرب باتريسيا لومبارت كوساك، وسكرتيرة لجنة البندقية التابعة لمجلس أوروبا سيمونا غراناطا مينغيني.

اقرأ أيضا

نواب الأغلبية والمعارضة يسائلون بنموسى عن حصيلة مؤسسات الريادة

تفتح فرق نيابية، ملف حصيلة مؤسسات الريادة التي أطلقتها وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة.

ضبط الأسعار في السوق الوطنية.. تقرير منتظر بالبرلمان

يعود موضوع ضبط الأسعار بالسوق الوطنية، إلى الواجهة داخل قبة البرلمان.

لجنة برلمانية تدرس تعديلات على قانون التعاونيات

تدرس لجنة المالية والتنمية الاقتصادية بمجلس النواب، مقترح قانون يقضي بإدخال تعديلات على القانون المتعلق بالتعاونيات التي تلعب دورا مهما في تطور الاقتصاد الاجتماعي والتضامني بالمملكة.