الجزائر

ضمنها وجدة وأحفير.. انطلاق عمليات التصويت في انتخابات الجزائر بمكاتب بالخارج

انطلقت عملية تصويت الجزائريين المقيمين فى الخارج، صباح اليوم الاثنين، لاختيار رئيس للجمهورية الجزائرية فى الانتخابات الرئاسية المقررة يوم 7 شتنبر الجارى.

وينتظر أن يتوجه الناخبون الجزائريون في الخارج إلى صناديق الاقتراع المتواجدة بمقار السفارات والقنصليات الجزائرية في الخارج لاختيار من بين المرشحين الثلاثة، وهم الرئيس الجزائرى عبد المجيد تبون، والمرشح المعارض يوسف أوشيش، والمرشح حساني شريف.

وحسب الأرقام التي قدمتها السلطة الجزائرية المستقلة للانتخابات، التي تتولى عملية الإشراف عل سير العملية الانتخابية، تبلغ الكتلة التصويتية للجزائريين في الخارج 865 ألفا و490 ناخبا.

ويشمل إجمالي اللجان الانتخابية في الخارج 117 لجنة موزعة على 18 لجنة بفرنسا، 30 لجنة بباقي الدول الأوروبية، و22 لجنة بالدول العربية، و21 بالدول الإفريقية و26 بكل من آسيا والولايات المتحدة.

ودعت قنصلية الجزائر بوجدة كافة المواطنين الجزائريين المقيمين في إقليم دائرتها القنصلية إلى المشاركة في الانتخابات الرئاسية المسبقة.

وأفاد بيان لوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج أن العملية ستجرى ابتداء من الإثنين 02 شتنبر الجاري إلى غاية السبت 07 من نفس الشهر.

وتتم العملية حسب التوزيع التالي: على مستوى مقر القنصلية بوجدة بالنسبة للمكاتب رقم 1 و2 و3، وعلى مستوى دار الشباب أحفير بالنسبة لمكتب التصويت رقم 4.

اقرأ أيضا

الجزائر

صفعة للنظام الجزائري.. المرشح حساني يودع طعنا ضد النتائج الأولية للإنتخابات

في فضيحة جديدة من سلسلة الفضائح للنظام العسكري الحاكم في الجارة الشرقية، أودع المرشح للرئاسيات، عبد العالي حساني شريف، طعنا ضد النتائج المؤقتة للإنتخابات الرئاسية التي تم الإعلان عنها أول أمس الأحد. وقدم مرشح حزب "حركة مجتمع السلم" الإسلامي عبد العالي حساني شريف

الحزائر

حركة “مجتمع السلم” تصف نتائج الرئاسيات الجزائرية بـ”المهزلة”

في أول رد فعل بعد إعلان النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية بالجزائر، والتي أشارت إلى حصول عبد المجيد تبون على 94.65 في المئة من الأصوات، ندد أحمد صادوق، مدير الحملة الانتخابية للمرشح الإسلامي المعتدل عن حركة "مجتمع السلم"، عبد العالي حساني شريف بالنتائج التي وصفها بـ"المهزلة" و"العبث" و"تشويه لصورة البلد".

الجزائر

وسط دعوات للتصويت بورقة بيضاء.. إنتهاء الحملة الانتخابية لرئاسيات الجزائر المحسومة نتائجها مسبقا

وسط دعوات للناخبين إلى التصويت بورقة بيضاء، أنهى المرشحون الثلاثة لاستحقاق الرئاسية الجزائرية، المقررة السبت المقبل، حملتهم الدعائية، أمس الثلاثاء، بتنظيم تجمعات بالعاصمة، بعد أن جابوا كبرى حواضر البلاد، وكثيراً من قراها ومناطقها النائية، خلال 3 أسابيع.