خالد مونة

باحث.. العفو الملكي “قرار شجاع” سيكون له تأثير كبير على المستويين الاقتصادي والاجتماعي

أكد الباحث الأنثروبولوجي وأستاذ السوسيولوجيا بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة المولى إسماعيل بمكناس، خالد مونة، أن العفو الملكي عن الأشخاص المدانين في قضايا متعلقة ب “قرار شجاع” سيكون له تأثير كبير على المستويين الاقتصادي والاجتماعي.

وأوضح مونة، في تصريحات صحافية، أن هذا العفو السامي الذي استفاد منه 4831 شخصا المدانين أو المتابعين أو المبحوث عنهم في قضايا متعلقة بزراعة القنب الهندي، من شأنه أن يفتح، على المستوى الاقتصادي، آفاقا جديدة أمام تقنين هذه الزراعة بالمغرب.

وأبرز أن هذه المبادرة النبيلة من شأنها فتح المجال لعودة هؤلاء الأشخاص لممارسة الأنشطة الزراعية وإعادة إدماجهم اجتماعيا، مشيرا إلى أن هذا القرار يعطي أيضا صورة إيجابية عن المسار الذي قطعه المغرب في ورش تقنين وتطوير الاستعمالات المشروعة للقنب الهندي.

تجدر الإشارة إلى أنه بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب لهذه السنة، تفضل الملك محمد السادس، بإصدار عفوه المولوي على 4831 شخصا المدانين أو المتابعين أو المبحوث عنهم في قضايا متعلقة بزراعة القنب الهندي المتوفرين على الشروط المتطلبة للاستفادة من العفو.

اقرأ أيضا

العفو الملكي بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب.. مستفيدون يثمنون الالتفاتة الملكية النبيلة

قال مستفيدون من العفو الملكي، بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب، المنحدرين من مداشر إقليم شفشاون، أمس الثلاثاء، إن هذه الالتفاتة الملكية النبيلة مكنت من جمع شمل عائلات المعنيين وكتبت للمستفيدين بداية حياة جديدة.

بمناسبة عيد الشباب.. الملك يصدر عفوه على 708 شخص

بمناسبة عيد الشباب لهذه السنة، أصدر الملك محمد السادس أمره السامي بالعفو على 708 أشخاص، …

الملك محمد السادس

وكالة تقنين القنب الهندي: العفو الملكي سيمكن من انخراط مكثف للمزارعين في مسار التقنين

أكد المدير العام للوكالة الوطنية لتقنين الأنشطة المتعلقة بالقنب الهندي، محمد الكروج، اليوم الثلاثاء بالرباط، …