“قانون الإضراب”.. العدالة والتنمية يطلب رأي المجلس الاقتصادي والاجتماعي

طالبت المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، بإحالة مشروع القانون التنظيمي رقم 15.97 بتحديد شروط وكيفيات ممارسة حق الاضراب، على المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، لإبداء رأيه فيه.

وأرجع الحزب طلبه إلى أهمية مشروع القانون “وآثاره على مجالات متعددة، أبرزها تحقيق السلم الاجتماعي والتنمية الاقتصادية وجلب الاستثمارات”.

واستندت المجموعة في طلبها، على مقتضيات الدستور، لاسيما الفصل 152، الذي ينص على أنه للحكومة ولمجلس النواب ولمجلس المستشارين، أن يستشيروا المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، في جميع القضايا، التي لها طابع اقتصادي واجتماعي وبيئي، وكذا مقتضيات النظام الداخلي، لاسيما المادة 335 التي تنص على أنه يمكن لرئيس المجلس أن يستشير المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي حول مشاريع ومقترحات القوانين ذات الطابع الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، ولاسيما الرامية إلى تنظيم العلاقات بين الأجراء والمشغلين.

جاء ذلك في أعقاب شروع لجنة القطاعات الاجتماعية بمجلس النواب، في مناقشة هذا المشروع المثير للجدل.

اقرأ أيضا

اللجنة الاستطلاعية حول مقالع الرمال والرخام تلتقي بمسؤولين جدد

تلتقي اللجنة البرلمانية المكلفة بالمهمة الاستطلاعية المؤقتة حول مقالع الرمال والرخام، اليوم الثلاثاء، بمسؤولين جدد بعدما جمعها الأسبوع الماضي، اجتماع مع مدير المعهد الوطني للبحث في الصيد البحري.

مشروع رأي

مجلس البركة يصادق على مشروع رأي حول المسؤولية المجتمعية للمنظمات

صادق المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، أمس الخميس بالرباط، بالاجماع على مشروع رأي يتعلق ب "المسؤولية المجتمعية للمنظمات: آليات الانتقال نحو تنمية مستدامة

بركة

بركة يدعو إلى إحداث هيئة عليا تُشرف على مشروع الجهوية

صادق المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، أمس (الخميس) خلال اجتماع الدورة الستين للجمعية العامة، على تقريره المتعلق بـ" الجهوية المتقدمة "