التدبير الحكومي لمناسبة عيد الأضحى موضوع مساءلة بالبرلمان

بعد أيام على الاحتفال بعيد الأضحى المبارك، تطرح فرق نيابية موضوع التدبير الحكومي لهذه المناسبة داخل قبة البرلمان.

وفي هذا السياق، ينتظر أن يسائل فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات محمد صديقي، حول “التدبير الحكومي لمناسبة عيد الأضحى”.

وسيطرح نواب الـ”PPS”، سؤالهم خلال جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية المنعقدة بعد غد الاثنين.

وينتظر الفريق النيابي المذكور ومعه أعضاء الغرفة الأولى للبرلمان، أجوبة دقيقة من المسؤول الحكومي بخصوص تدبير مناسبة عيد الأضحى 2024 الذي طبعه ارتفاع أسعار الأغنام في ظل ظرفية موسومة بالجفاف.

ومن أبرز الإجراءات التي كانت الحكومة قد أعلنتها تحضيرا لعيد الأضحى، مضاعفة استيراد الأغنام الموجهة للذبح، حيث كان الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، كشف خلال لقاء صحافي، أن هناك رغبة في جلب 600 ألف رأس من الأغنام.

وعززت الأغنام الإسبانية وكذا الرومانية، في هذا الاتجاه، عرض الأغنام بمختلف أسواق المملكة، وسجل إقبال عليها في ظل ثمنها المنخفض مقارنة مع سلالات محلية على رأسها الصردي.

اقرأ أيضا

بعد عطلة العيد.. النواب يحسمون في قوانين هامة

يستأنف مجلس النواب أشغاله بعد عطلة عيد الأضحى، بأجندة مكثفة تشمل جلسات تشريعية.

الملك يؤدي صلاة العيد ويتقبل التهاني بتطوان

أدى أمير المؤمنين الملك محمد السادس، مرفوقا بولي العهد الأمير مولاي الحسن، والأمير مولاي رشيد، والأمير مولاي أحمد، والأمير مولاي اسماعيل، يومه الاثنين 10 ذي الحجة 1445هـ الموافق لـ17 يونيو 2024 م، صلاة عيد الأضحى المبارك بمسجد الحسن الثاني بمدينة تطوان.

302524

“الحر” يثير قلق متابعيه: “هاد العيد محسيتش بيه”

أثار “الرابور” المغربي مراد حلحول، الشهير فنيا بلقب “الحر”، قلق متابعيه بتدوينة نشرها عبر حسابه …