التدبير الحكومي لمناسبة عيد الأضحى موضوع مساءلة بالبرلمان

بعد أيام على الاحتفال بعيد الأضحى المبارك، تطرح فرق نيابية موضوع التدبير الحكومي لهذه المناسبة داخل قبة البرلمان.

وفي هذا السياق، ينتظر أن يسائل فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات محمد صديقي، حول “التدبير الحكومي لمناسبة عيد الأضحى”.

وسيطرح نواب الـ”PPS”، سؤالهم خلال جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية المنعقدة بعد غد الاثنين.

وينتظر الفريق النيابي المذكور ومعه أعضاء الغرفة الأولى للبرلمان، أجوبة دقيقة من المسؤول الحكومي بخصوص تدبير مناسبة عيد الأضحى 2024 الذي طبعه ارتفاع أسعار الأغنام في ظل ظرفية موسومة بالجفاف.

ومن أبرز الإجراءات التي كانت الحكومة قد أعلنتها تحضيرا لعيد الأضحى، مضاعفة استيراد الأغنام الموجهة للذبح، حيث كان الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، كشف خلال لقاء صحافي، أن هناك رغبة في جلب 600 ألف رأس من الأغنام.

وعززت الأغنام الإسبانية وكذا الرومانية، في هذا الاتجاه، عرض الأغنام بمختلف أسواق المملكة، وسجل إقبال عليها في ظل ثمنها المنخفض مقارنة مع سلالات محلية على رأسها الصردي.

اقرأ أيضا

أرباب المخابز يطالبون الحكومة بدعم أوضاعهم وفتح باب الحوار

نظم أرباب المخابز وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات …

مطالب برلمانية للحكومة بمراجعة وضعية أسعار الدواجن

طالبت فرق برلمانية الحكومة بوضع إجراءات لضمان استقرار الأسعار، والحد من الارتفاع المهول لأثمان الدواجن. …

بتعليمات ملكية.. الحكومة تطلق برنامج إعادة تأهيل المناطق المتضررة من فيضانات الجنوب الشرقي

تنفيذا للتعليمات الملكية السامية، أطلقت الحكومة برنامجا لإعادة تأهيل المناطق المتضررة من الفيضانات في الجنوب الشرقي للمملكة نتيجة التساقطات المطرية الغزيرة والاستثنائية، التي خلفت أضرارا بشرية ومادية، في أقاليم الرشيدية، ميدلت، ورزازات، تنغير، زاكورة، فجيج، جرادة، تارودانت، طاطا، تزنيت، كلميم، وأسا الزاك، وذلك بميزانية توقعية إجمالية مرصودة لتنزيل هذا البرنامج تبلغ حوالي 2,5 مليار درهم.