بعد عطلة العيد.. النواب يحسمون في قوانين هامة

يستأنف مجلس النواب أشغاله بعد عطلة عيد الأضحى، بأجندة مكثفة تشمل جلسات تشريعية.

وينتظر أن يعقد المجلس يوم الاثنين المقبل، جلسة للأسئلة الشفوية الأسبوعية، تليها جلستان عموميتان تخصصان على التوالي للدراسة والتصويت على مشاريع القوانين ومقترحات القوانين الجاهزة.

ويتقدم مشاريع القوانين الجاهزة للمصادقة في الجلسة العمومية الأولى، مشروع قانون 21.24 بسن أحكام خاصة تتعلق بنظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض الخاص بالأشخاص القادرين على تحمل واجبات الاشتراك الذين لا يزاولون أي نشاط مأجور أو غير مأجور.

أما مقترحات القوانين الجاهزة للتصويت فهي مقترح قانون يقضي بتغيير وتتميم المواد 2 و174 و306 و310 و317 من القانون رقم 39.08 المتعلق بمدونة الحقوق العينية، ومقترح قانون يقضي بتغيير المادتين 4 و319 من القانون ذاته.

اقرأ أيضا

بعد موقفها القوي الداعم لسيادة المغرب على صحرائه.. وفد برلماني يحل بفنلندا

حل وفد برلماني مغربي بالعاصمة الفنلندية هلسنكي، في إطار زيارة عمل تأتي بعد أشهر على الموقف القوي للبلد الأوروبي بدعم سيادة المغرب على صحرائه.

اهتمام المغرب بقيادة الملك بتعزيز التعاون الإسلامي محط إشادة

أشاد الأمين العام لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، محمد قريشي نياس، اليوم الثلاثاء بمجلس النواب، بالاهتمام الذي يوليه المغرب لتعزيز التعاون الإسلامي، بقيادة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس "الذي يولي عظيم عنايته لقضية فلسطين وخاصة لمدينة القدس".

البرلمان يحتضن اجتماعا رفيعا للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي

تنعقد أشغال الاجتماع الـ52 للجنة التنفيذية لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، بالرباط.