جدل لقاح أسترازينيكا.. بايتاس: الحكومة لا تتهرب من النقاش

قال مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة، اليوم الخميس، إن الحكومة لا تتهرب من تقديم أجوبة أمام البرلمان بخصوص الجدل القائم حول تداعيات لقاح أسترازينيكا.

وأوضح بايتاس، خلال ندوة صحافية عقب اجتماع المجلس الحكومي الأسبوعي، أن مجلس النواب لازال لم يكتمل هياكله بعد حتى تتم مناقشة العديد من المواضيع فيه.

وشدد الناطق الرسمي باسم الحكومة على أن “اللقاحات لا يتم استعمالها إلا بعد أن تحظى بمصادقة اللجان العلمية المختصة في هذا الموضوع”.

وأثارت شركة أسترازينيكا الجدل خلال الأيام الماضية بعد اعترافها بوجود آثار جانبية مميتة للقاحها ضد فيروس كورونا.

وتزايدت المخاوف بشأن سلامة اللقاح المذكور، عندما علقت عشرات البلدان استخدامه بعد اكتشاف جلطات دموية غير عادية ولكنها نادرة في عدد صغير من الأشخاص المحصنين.

اقرأ أيضا

وليد الركراكي

الحكومة تعلق على إقصاء المنتخب المغربي من “الكان”

قال الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى بايتاس، إن المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، قام بمجهود كبير خلال منافسات كأس أمم إفريقيا "كان 2023" المقامة بالكوت ديفوار، رغم أنه لم يتمكن من مواصلة الرحلة وأقصي في دور الثمن.

الحكومة تعلن طي صفحة نظام التعاقد بقطاع التعليم

قال مصطفى بايتاس الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة، إن هذه الأخيرة، طوت صفحة التعاقد بقطاع التعليم.

بايتاس: الحوار مع مهنيي قطاع الصحة سيعطي نتائج في القريب

أكد مصطفى بايتاس الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة، أن الحوار القائم مع مهنيي قطاع الصحة، سيثمر نتائج في القريب.