قبل عيد الأضحى.. مطالب برلمانية لوزير الفلاحة بمراقبة أسعار اللحوم الحمراء

تساءل فريق الأصالة والمعاصرة عن ارتفاعا صاروخيا في أثمنة اللحوم الحمراء.

ودعا الفريق البرلماني في سؤال شفوي بجلسة الأسئلة الشفوية اليوم الاثنين وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات محمد صديقي للكشف عن الاضطرابات التي تعرفها سلاسل الاستيراد، بسبب ارتفاع التكاليف بعد وقف الدعم الذي تقدمه الحكومة للموردين منذ مطلع السنة الجارية.

وطالب الوزير باتخاذ الإجراءات لتخفيض أسعار اللحوم الحمراء، و إيجاد صيغ جديدة للدعم من أجل توفير اللحوم المستوردة بجودة عالية.

وشدد على ضرورة إيجاد حلول علمية مبتكرة في مجال تربية الأبقار والغنم والماعز، تتلاءم مع الظروف المناخية التي تعرفها بلادنا، مع الإسهام في الرفع من الإنتاج الوطني للحوم الحمراء بهدف تحقيق الاكتفاء الذاتي

وأشار الفريق أن الفلاح أصبح غير قادر على الاستمرار في نشاطه كمربي للمواشي، مع ارتفاع أثمنة الأعلاف بشكل صاروخي؛ وتعبئة آلاف رؤوس الأبقار والأغنام لعيد الأضحى، وارتفاع الطلب على اللحوم الحمراء وقلة العرض في الأسواق المحلية.

وأكد الفريق في الأخير على أهمية التحرك بضبط ارتفاع أسعار اللحوم ، قبل عيد الأضحى المبارك .

اقرأ أيضا

الملك يؤدي صلاة العيد ويتقبل التهاني بتطوان

أدى أمير المؤمنين الملك محمد السادس، مرفوقا بولي العهد الأمير مولاي الحسن، والأمير مولاي رشيد، والأمير مولاي أحمد، والأمير مولاي اسماعيل، يومه الاثنين 10 ذي الحجة 1445هـ الموافق لـ17 يونيو 2024 م، صلاة عيد الأضحى المبارك بمسجد الحسن الثاني بمدينة تطوان.

302524

“الحر” يثير قلق متابعيه: “هاد العيد محسيتش بيه”

أثار “الرابور” المغربي مراد حلحول، الشهير فنيا بلقب “الحر”، قلق متابعيه بتدوينة نشرها عبر حسابه …

أندية البطولة الاحترافية تهنئ المغاربة بعيد الأضحى

هنأت فرق “البطولة الاحترافية”، محبيها و الأمة الإسلامية بمناسبة حلول عيد الأضحى. ونشرت الصفحة الرسمية …