استعدادا للعيد.. الحكومة تعمل على مضاعفة استيراد الأضاحي

متابعة

أعلنت الحكومة، اليوم الخميس، أنها تعمل على مضاعفة استيراد الأغنام الموجهة للذبح في عيد الأضحى المقبل، قياسا بالعام الماضي.

وفي هذا الصدد، أكد الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، خلال لقاء صحافي عقب الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، أن هناك رغبة في مضاعفة أرقام استيراد أضاحي العيد خلال هذه السنة، حيث يتم الحديث حاليا عن جلب 600 ألف رأس من الأغنام، وقد يتجاوز الرقم هذا السقف.

وشدد الوزير على أن وضع آلية للاستيراد لا يكفي لبلوغ الاستجابة المرجوة، مشيرا إلى أن الحكومة تعمل على “تبسيط المسار الذي تم سلكه السنة الماضية وتقنينه، من أجل تسهيل عملية الاستيراد، ومرور العيد في ظروف جيدة”.

وكشف محمد صديقي، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، في جلسة الأسئلة الشفهية بمجلس المستشارين، أول أمس الثلاثاء، أن طلب العروض الخاص باستيراد رؤوس الأغنام الموجهة إلى الذبح في عيد الأضحى بلغ، إلى حد الآن 600 ألف، مشيرا إلى أنه سيتم الرفع من هذا العدد إلى مليون إذا اقتضى الحال.

اقرأ أيضا

الدخول المدرسي

بعد ”وليمة اللحم”.. مصاريف الدخول المدرسي تشغل الأسر

لكون ''أضحى 2016'' تزامن مع الدخول المدرسي فإن ما يشغل بال الأسر المغربية، هو مصاريف المحفظة التي سيكون لا مناص من توفيرها بعد أيام فقط.

عيد

بالصور. البيضاء تغرق في النفايات بعد عيد الأضحى!

يبدو أن عمال النظافة بالعاصمة الاقتصادية الدار البيضاء سيواجهون تحديا موسميا يتمثل في تنظيف الشوارع والأزقة من النفايات المنزلية المترتبة عن عيد الأضحى.

بالصور. “تشواط الريوس” فسحة الشباب في عيد الأضحى

مع كل عيد أضحى تطفو على سطح هذه المناسبة الدينية الكبيرة بعض الحرف الموسمية التي تستهوي …