مع قرب رمضان.. مطالب برلمانية للعلوي بمراقبة أسعار المواد الاستهلاكية

طالب فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، وزيرة الاقتصاد والمالية نادية فتاح العلوي، باتخاذ التدابير الحكومية لمراقبة أسعار المواد الاستهلاكية الأساسية.

وساءل فريق التقدم والاشتراكية الحكومة عن الإجراءات والتدابير المستعجلة، التي قامت بها والتي ستتخذها الوزارة والحكومة من أجل من أجل التخفيف من حدة غلاء الأسعار في السوق الوطنية.

وشدد على ضرورة مراقبة وضبط أسعار المواد الاستهلاكية وحماية المستهلك من ارتفاعها، علاوة عن زجر الممارسات غير المشروعة الناتجة عن ذلك.

وأبرز أنه نظرا للإقبال الكبير للمواطنات والمواطنين على اقتناء المواد الاستهلاكية الأساسية في شهر رمضان الفضيل، فإن المضاربين والسماسرة يستغلون هذه المناسبة للتلاعب في الأسعار بشكل عشوائي.

واعتبر أن الأمور تنعكس بالسلب على القدرة الشرائية للمواطنات والمواطنين، ويجعل الأثمنة في ارتفاع صاروخي يفوق طاقتهم الشرائية وخاصة الفئات الهشة ببلادنا.

وأبرز ضرورة الحد من اكتواء المواطنات والمواطنين بلهيب هذه الأسعار، والغلاء الفاحش للمواد الاستهلاكية الأساسية، في ظل التدهور الخطير لقدرتهم الشرائية.

وأكد الفريق في الأخير أن الحكومة مطالبة بوضع استراتيجية، للحد من غلاء الأسعار في شهر رمضان.

اقرأ أيضا

“PPS” يأسف لفشل ملتمس الرقابة ويؤكد مساعيه لرص صفوف المعارضة

أكد حزب التقدم والاشتراكية، مواصلة مساعيه لتقوية صفوف المعارضة، معربا عن أسفه لعدم التوصل إلى صيغة توفيقية قابلة للتنفيذ فيما يتعلق بملتمس الرقابة.

الحوار الاجتماعي.. “CDT” تكشف تفاصيل اتفاقها مع الحكومة

كشفت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، عن الاتفاقات التي توصلت إليها مع الحكومة فيما يخص ملف الحوار الاجتماعي.

الجولة الجديدة للحوار الاجتماعي تسير في اتجاه رفع الأجور

تسير الجولة الجديدة من الحوار الاجتماعي، في اتجاه توافق بين الحكومة وشركائها الاجتماعيين والاقتصاديين، ينبئ بقرب الإفراج عن زيادة في الأجور بالنسبة للقطاعين العام والخاص.