مستجدات الحوار مع نقابات التعليم تحاصر بنموسى بالبرلمان

مع انتهاء العطلة البينية الثانية في الموسم الدراسي 2024/2023، تسائل فرق الأغلبية والمعارضة بمجلس النواب، الحكومة حول مستجدات الحوار مع النقابات التعليمية الرامي لحل ملفات عالقة وحسم الزيادة في الأجور.

وخلال جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية المنعقدة غدا الاثنين بمجلس النواب، تمت برمجة 7 أسئلة لمستجدات الحوار مع النقابات التعليمية، ضمن 14 سؤالا مخصصا لقطاع التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة.

وينتظر أن يسائل كل من فريق التجمع الوطني للأحرار وفريق الأصالة والمعاصرة والفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية والفريق الدستوري الديمقراطي الاجتماعي وفريق التقدم والاشتراكية، وزير التربية الوطنية شكيب بنموسى، حول مخرجات الحوار الاجتماعي مع النقابات التعليمية وإجراءات تأمين الزمن المدرسي.

من جانبهما، سيطرح الفريق الحركي والفريق الاشتراكي المعارضة الاتحادية، سؤالين بشأن سبل تجاوز الاحتقان الذي يعيشه قطاع التعليم.

وبحر الأسبوع، ناقشت النقابات التعليمية والوزير المنتدب المكلف بالميزانية فوزي لقجع، عدة ملفات فئوية والزيادة في أجور رجال ونساء التعليم، خلال اجتماعات منفصلة.

اقرأ أيضا

بنموسى ييدأ تنزيل مقتضيات النظام الأساسي لموظفي التعليم

يستعد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي شكيب بنموسى، لتنزيل مضامين النظام الأساسي. وحسب ما أكد …

سكوري: الزيادة في الأجور والتقاعد وحق الإضراب من أولويات الجولة الثانية للحوار الاجتماعي

أكد وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، يونس سكوري، اليوم الثلاثاء بالرباط، أن الزيادة في الأجور، وملف التقاعد، والقانون التنظيمي الذي يحدد شروط وكيفيات ممارسة حق الإضراب، تعد من بين القضايا ذات الأولوية خلال الجولة الثانية من الحوار الاجتماعي.

بعد انتقادات.. رئيس الحكومة يتحدث عن إصلاح التعليم بمجلس النواب

يحل رئيس الحكومة عزيز أخنوش، غدا الاثنين بمجلس النواب، للحديث عن استراتيجية حكومته لإصلاح المنظومة التعليمية ببلادنا.