وزيرة الإسكان: برنامج دعم السكن فرصة غير مسبوقة للعالم القروي

كشفت فاطمة الزهراء المنصوري وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، اليوم الاثنين بمجلس النواب، المراحل التي قطعها البرنامج الجديد للدعم في مجال السكن.

وقالت المنصوري خلال جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية، “قمنا بإصدار المرسوم 50.22 الخاص بالجريدة الرسمية بتاريخ 23 نونبر 2023 واللي الهدف ديالو هو وضع الإجراءات والتنظيمات لتطبيق المادة 8 من قانون المالية 2023 وكذلك كيفيات منح الإعانات المباشرة وتدبير الحصول عليها”.

وتابعت “تم وضع منصة رقمية باش تكون حكامة جيدة وشفافة”.

من جهة أخرى، أكدت المسؤولة الحكومية، أن البرنامج الجديد يخدم المجال القروي بشكل كبير، مردفة “لأول مرة تعطى فرصة للعالم القروي.. بهاد البرنامج أي واحد عنده بقعة أرض غيخرج منها lotissement وخا غير وحدة وحدة أو جوج وثلاثة أي حاجة بناها ويمكن يكون دعم”.

وأبرزت أن تكلفة السكن التي تصل إلى 300 ألف درهم بالمدن الكبرى والمتوسطة، هي أقل بكثير في العالم القروي.

اقرأ أيضا

البرلمان

الاثنين المقبل .. مجلس النواب يعقد جلسة عمومية تخصص لاستكمال هياكله

يعقد مجلس النواب، يوم الاثنين المقبل، جلسة عمومية تخصص لاستكمال هياكله. وأوضح المجلس، في بلاغ له، أن هذه الجلسة التي تُعقد طبقا لأحكام الفصل 62 من الدستور ومقتضيات النظام الداخلي، ستنطلق على الساعة الثالثة بعد الزوال.

بعد تعثر الفرق في حسم ترشيحات.. مجلس النواب يستكمل هياكله

يستكمل مجلس النواب، اليوم الخميس، هياكله للشروع في أشغال الدورة التشريعية الثانية من السنة التشريعية 2024/2023.

أسماء جديدة تمثل “الأحرار” بمجلس النواب

أجرى حزب التجمع الوطني للأحرار، تغييرات على تمثيليته بمكتب الغرفة الأولى للبرلمان خلال الدورة التشريعية الثانية من السنة التشريعية 2024/2023.