في اجتماع بالرباط.. بوريطة يطلق مشروعا لدعم كفاءات مغاربة العالم

نظمت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج (قطاع المغاربة المقيمين بالخارج)، اليوم الجمعة بالرباط، ورشة عمل حول مشروع “إحداث آلية خاصة لتعبئة الكفاءات المغربية المقيمة بالخارج ودعم حاملي المشاريع”.

وحسب ما أكدت وزارة الخارجية قطاع المغاربة المقيمين بالخارج في بلاغ لها، تهدف هذه الورشة إلى إشراك الكفاءات وحاملي المشاريع المغاربة المقيمين بالخارج في تصميم وتنفيذ هذه الآلية، ومناقشة الوسائل التي من شأنها الاستجابة لانتظارات وتطلعات هذه الفئات.

وأبرزت أن الورشة تعمل إلى إحداث فضاء لتبادل الخبرات والأفكار والمبادرات بين شبكات الكفاءات الجغرافية والموضوعاتية، ومختلف الشركاء المؤسساتيين.

و يندرج اللقاء في إطار مقاربة تشاركية ينهجها قطاع المغاربة المقيمين بالخارج، لإنجاز آلية إلكترونية تروم تعبئة الكفاءات المغربية المقيمة بالخارج، وحاملي المشاريع منهم،

وأشار إلى أن عدد المشاركين في هذه الورشة يناهز 50 مشاركة ومشارك، 10 منهم يشاركون عن بعد، من 12 بلد إقامة من مختلف قارات العالم.

وتضمن اللقاء ورشتين متزامنتين، الأولى خصصت لتعبئة الكفاءات وحاملي المشاريع المغاربة المقيمين بالخارج، فيما همت الثانية البيانات والمتطلبات الوظيفية والتقنية.

اقرأ أيضا

مغاربة العالم لمشاهد 24: زلزال الحوز وحد المغاربة ولن نبخل على وطننا بالمساعدات

تفاعل مغاربة العالم مع فاجعة زلزال الحوز المدمر، معبرين عن تضامنهم ومد يد العون لوطنهم …

مغاربة بفرنسا يدعون إلى “كسكس الأخوة” لنبذ الكراهية والعنصرية

دعا ائتلاف مغربي بفرنسا، مغاربة العالم، إلى إعداد "كسكس الأخوة" الجمعة المقبل، وتقديمه لجيرانهم من مختلف الديانات، كمساهمة منهم في النهوض بالعيش المشترك، والتصدي للهمجية.

اتفاقية لدعم إشعاع الثقافة المغربية في الخارج وسط مغاربة العالم

وقع الأمين العام لمجلس الجالية المغربية بالخارج عبد الله بوصوف، ورئيس المؤسسة الوطنية للمتاحف المهدي …