تبرز تنمية الصحراء والتطور الاقتصادي.. بنك المغرب يصدر سلسلة أوراق وقطع نقدية جديدة

طرح بنك المغرب للتداول، اليوم الجمعة، ورقة بنكية جديدة مـن فئة 100 درهم وقطعا نقدية مـن فئة 10 سنتيمات و20 سنتيما ونصف درهم و1 درهم و5 دراهم و10 دراهم.

وأشار بنك المغرب، في بلاغ بهذا الخصوص، إلى أنه قد تم إنجاز جميع مراحل إنتاج هـذه السلسلة الجديدة مـن الأوراق البنكية والقطع النقدية، بشكل حصري، من طرف الكفاءات المغربية التي تزخر بها دار السكة.

وتبــرز الورقـة البنكية الجديدة، من فئة 100 درهم، التراث الثقافي للصحراء المغربية وتطورها الاجتماعي والاقتصادي وانفتاحها على إفريقيا. وتحمل الورقة على الوجه صورة الملك محمد السادس وشعار المملكة وتفاصيل هندسية مسـتوحاة مـن الأبواب المغربية والأقواس المزخرفة لمسجد الحسن الثاني بالدار البيضاء.

أما ظهرها فيضم منظـرا منمقا لساحة المشور بالعيون والطريق السريع الرابط بين تزنيت والداخلة فضلا عن تجسيد للاحتفالات التقليدية لموسم طانطان.

وتحتـوي الورقــة البنكية الجديدة على العديد من عناصر الأمان الموافقة لأحدث التكنولوجيات في هذا المجال، كخيط الأمان المكون من ثلاث نوافذ والحبر المغناطيسي ذي الألوان المتغيرة والطباعة البارزة والصورة الكامنة.

ومن ناحية أخرى، تتجلى المواضيع المختارة بالنسبة للسلسلة الجديدة من القطع النقدية في الفلاحة بالنسبة للقطعة من فئة 10 سنتيمات والتنمية المستدامة والبيئة بالنسبة للقطعة من فئة 20 سنتيما؛ والتنوع الثقافي بالنسبة للقطعة من فئة نصف درهم والسيادة الوطنية بالنسبة للقطعة من فئة 1 درهم وتطور الصحراء المغربية بالنسبة للقطعة من فئة 5 دراهم والتطور والبنية التحتية بالنسبة للقطعة من فئة 10 دراهم.

اقرأ أيضا

بمشاركة المغرب.. بدء أشغال المؤتمر السادس للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية بالقاهرة

انطلقت، اليوم السبت، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة، أشغال المؤتمر السادس للبرلمان العربي …

مالك أخميس

بالفيديو.. مالك أخميس يحدد موقفه من السينما والمسرح والتلفزة.. ويصرح: “كنختار أدواري بعناية.. والزرق بيد الله”

قال الممثل المغربي مالك أخميس، في حوار مع موقع “مشاهد 24″، إنه يختار أدواره بعناية …

الملك يهنئ رئيس جمهورية سيراليون بمناسبة العيد الوطني لبلاده

بعث الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى رئيس جمهورية سيراليون، جوليوس مادا بيو، بمناسبة العيد …