الجزائر

في آخر خرجاته المضحكة.. تبون: “باستثناء القوة الإلهية لا توجد قوة في العالم يمكنها أن تضغط على الجزائر”

لازال الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، متماديا في هلوساته، والتي تضعه دائما وسط موجة عارمة من السخرية، حيث كات آخر خرجاته البهلوانية الإدلاء بتصريحات متناقضة مع ما تعيشه الجارة الشرقية، على جميع المستويات.

وفي أحدث “خرجة تبونية” والتي أصبح تعرف عند النشطاء باسم “روتيني اليومي لتبون”، قال الرئيس الجزائري إنه “باستثناء القوة الإلهية لا توجد قوة في العالم يمكنها أن تضغط على الجزائر”.

وجاءت هذه الحلقة الجديدة من المسلسل الكوميدي، الذي يعد من إخراج جنرالات قصر المرادية، خلال إشراف تبون على لقاء مع رواد الأعمال الاقتصاديين، جرى في ختام أيام المقاولاتية، والذي قال فيه إن الجزائر “وصلت الى نقطة اللارجوع للدفاع بشراسة على سيادتها”.

وادعى أن  “الدولة تقف بالمرصاد لكل أشكال الإنحرافات التي أضرت بالاقتصاد الوطني في السابق، وكلفت الخزينة العمومية المليارات من الدولارات”، في الوقت الذي تستمر الطغمة العسكرية الحاكمة في الجارة الشرقية في نهب ثروات البلاد وتهريب الأموال وضخها في حساباتها الشخصية في البنوك الأجنبية.

خرجات “تبون” الإعلامية هذه لم يكن لها يوما أي تاثير على الرأي العام لا المحلي ولا الدولي، بل بالعكس فهي تزيد من عزلة النظام العسكري الجزائري وتفقده ما تبقى من مصداقيته.

ويرىى مراقبون بأن القول إنه “لا توجد قوة في العالم يمكنها أن تضغط على الجزائر”، يبقى مجرد ادعاء كاذب ضمن العديد من المزاعم السابقة للنظام العسكري، الذي ينبطح دائما لفرنسا، في حين تمارس عليه باريس الإهانات الممنهجة والاستفزازات المتكررة التي تسيء لصورة البلاد.

اقرأ أيضا

الجزائر وبريكس

بعد انتكاسته السابقة.. النظام الجزائري يلهث من جديد وراء الانضمام للبريكس

بعد أن عاش انتكاسة حقيقية، بسبب رفض عضويته في منظمة “بريكس”، بالرغم من التطبيل والتهليل المتتالي للرئيس عبد المجيد تبون، على أن عضوية بلاده “تحظى بدعم أغلب دول هذا التكتل”، عاد النظام العسكري الجزائري إلى اللهث وراء هذا الحلم

بسبب قميص نهضة بركان.. الكابرانات متوجسون من غليان الشارع الجزائري

فادت تقارير أمنية بأن النظام العسكري الحاكم في الجارة الشرقية يتوجس من غليان الشارع الجزائري، بسبب إقحام الكابرانات للسياسة في الرياضة، وإجبار فريق اتحاد العاصمة على الانسحاب من مباراتي ذهاب وإياب نصف نهائي كأس الكونفيدرالية الأفريقية، أمام فريق نهضة بركان

تونس ليبيا الجزائر

بعد أن أقبرت مناورته.. النظام الجزائري يدعي أن التكتل الثلاثي “ليس موجها ضد أي طرف”

بعد أن أقبرت كل من موريتانيا وليبيا المناورة الخبيثة للنظام العسكري الحاكم في الجارة الشرقية، التي كان يسعى من خلالها خلق "تكتل مغاربي"، يستثني المملكة، في محاولة يائسة لعزلها عن محيطها الإقليمي،