المناقشة التفصيلية لمشروع قانون المالية 2024 تتواصل بمجلس النواب

تواصل لجنة المالية والتنمية الاقتصادية بمجلس النواب، المناقشة التفصيلية لمشروع قانون المالية برسم سنة 2024.

وتعقد اللجنة اليوم الأربعاء، اجتماعا لمتابعة المناقشة التفصيلية لمشروع القانون بعدما شرعت في مناقشته الأسبوع الماضي.

وتفرض الإصلاحات الضريبية والميزانيات المرصودة والنفقات المبرمجة في ظل سياق دولي ووطني موسوم بمجموعة من التحولات والتحديات، نفسها بقوة ضمن مناقشة مشروع القانون بالغرفة الأولى للبرلمان.

ويسجل التقرير الاقتصادي والمالي المرافق لمشروع قانون المالية لسنة 2024، أن هذا الأخير أعد في سياق اقتصادي ومالي استثنائي، إذ يظل الاقتصاد العالمي رهينا باستمرار التوترات الجيوسياسية، وتفاقم الظواهر المناخية، والتشديد الملحوظ للشروط المادية.

في أعقاب هذا السياق، يبرز التقرير أن المغرب أبان عن قدرته البالغة على مواجهة الأزمات بفضل المسار المتواصل من الإصلاحات الهيكلية والقطاعية التي تم الانخراط فيها خلال العقدين الأخيرين.

اقرأ أيضا

البرلمان المغربي

مجلس النواب يصادق بالأغلبية على الجزء الأول من مشروع قانون المالية 2024

صادق مجلس النواب، بالأغلبية، على الجزء الأول من مشروع قانون المالية برسم السنة المالية 2024، كما تم تعديله، وذلك في ختام جلسة عمومية امتدت إلى الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء.

وزيرة الاقتصاد: الحكومة قامت بمجهودات كبيرة لمواجهة التضخم وتخفيض الأسعار

أكدت نادية فتاح العلوي وزيرة الاقتصاد والمالية، أن الحكومة قامت بمجهودات كبيرة لمواجهة التضخم، مشيرة إلى عدة إجراءات متخذة خلال سنتي 2022 و2023.

لجنة برلمانية تضع آخر تعديلاتها على مشروع قانون المالية 2024

يقترب مشروع قانون المالية لسنة 2024، من عبور اللجان البرلمانية بمجلس النواب، بعدما شكل محور اجتماعات مكثفة مباشرة بعد افتتاح الدورة التشريعية الأولى من السنة التشريعية 2024/2023.