تفعيل إجراءات دعم السكن يسائل المنصوري بالبرلمان

بعد الإعلان عن خطوطه العريضة، تسائل فرق برلمانية، وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة فاطمة الزهراء المنصوري، حول تفعيل إجراءات دعم السكن.

وينتظر أن يطرح برلمانيون عن فرق الأغلبية، خلال جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية المنعقدة بعد زوال اليوم الاثنين، بمجلس النواب، عدة أسئلة حول تفعيل إعانة الدولة لدعم السكن.

وسيطرح نواب فريق الأصالة والمعاصرة في هذا السياق، سؤالا حول “تفعيل إعانة الدولة لدعم السكن”، فيما سيأتي سؤال الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بصيغة “تفعيل إجراءات دعم السكن”.

من جانبه، سيسائل الفريق الدستوري الديمقراطي الاجتماعي، المسؤولة الحكومية، حول “الدعم المخصص للسكن لفائدة المستفيدين”.

وخلال جلسة عمل ترأسها الملك محمد السادس، بالقصر الملكي بالرباط، قدمت وزيرة الإسكان، الخطوط العريضة لبرنامج جديد للمساعدة في مجال السكن.

ويروم هذا البرنامج الذي يهم الفترة ما بين 2024 و2028، تجديد المقاربة المتعلقة بالمساعدة على تملك السكن ودعم القدرة الشرائية للأسر، من خلال مساعدة مالية مباشرة للمقتني.

ويشمل البرنامج، المغاربة المقيمين داخل المملكة وخارجها الذين لا يتوفرون على سكن بالمغرب ولم يسبق لهم الاستفادة من مساعدة خاصة بالسكن.

اقرأ أيضا

مروان خوري

مروان خوري يكشف لمشاهد 24 حقيقة مشاركته بموازين 2024

كشف الفنان اللبناني مروان خوري، في تصريح خص به موقع "مشاهد 24"، عن حقيقة تواجده في قائمة الفنانين العرب الذين سيحيون حفلات نسخة هذه السنة من مهرجان موازين، ايقاعات العالم، بعد توقف دام 3 سنوات بسبب جائحة كورونا.