البوليساريو تتبنى هجوم السمارة

تبنت جبهة البوليساريو الانفصالية، في بلاغ لها مساء اليوم الأحد، الهجوم الذي ضرب مدينة السمارة خلال الساعات الأولى اليوم الأحد.

واعترفت الجبهة الانفصالية في بلاغ صحفي صدر مساء اليوم الأحد ، وزعته وكالة الأنباء الصحراوية التابعة للانفصاليين، بالهجوم المقذوف على مدينة السمارة، والذي خلف قتيلا شاب مغربي مقيم في فرنسا، وإصابة ثلاثة أشخاص.

وكان الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالعيون، قد أعلن في بلاغ اليوم الأحد 29 أكتوبر الجاري، أنه تم تكليف الشرطة القضائية المختصة بإجراء بحث قضائي، إثر تسجيل وفاة شخص و إصابة ثلاثة آخرين نتيجة إطلاق مقذوفات متفجرة استهدفت أحياء سكنية بمدينة السمارة.

وأضاف البلاغ أن الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بالعيون قد عهد لفريق البحث القيام بالخبرات التقنية والباليستية الضرورية، للكشف عن مصدر وطبيعة المقذوفات المتفجرة التي تسببت في وفاة أحد الضحايا وإصابة ثلاتة آخرين بجروح متفاوتة الخطورة ، من بينها حالتان حرجتان تم نقلهما للمستشفى بالعيون لتلقي العلاجات الضرورية، موردا أن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالعيون سيحرص على ترتيب الاثار القانونية اللازمة على ضوء نتائج البحث .

يشار إلى أن السلطات المحلية بإقليم السمارة قد أكدت، صباح اليوم الأحد 29 أكتوبر 2023، أن أربعة انفجارات وقعت ليل السبت الأحد بمدينة السمارة، أسفرت عن مقتل شخص واحد وإصابة ثلاثة آخرين، اثنان منهم في حالة خطيرة.

اقرأ أيضا

استغلال الأطفال سياسيا.. حقوقيون إسبان يفضحون جرائم “البوليساريو” ببرنامج “عطل في سلام”

نددت جمعيات حقوقية إسبانية باستغلال جبهة "البوليساريو" الانفصالية للأطفال القاصرين سياسيا في برنامج "عطل في سلام".

سلطات محلية: مقتل شخص وإصابة 3 آخرين إثر انفجارات بمدينة السمارة

علم لدى السلطات المحلية بإقليم السمارة، أن أربعة انفجارات وقعت ليل السبت الأحد بمدينة السمارة، أسفرت عن مقتل شخص واحد وإصابة ثلاثة آخرين، اثنان منهم في حالة خطيرة.

الشبكة الإجرامية

الشبكة الإجرامية التي فككتها القوات المسلحة الملكية مرتبطة بالبوليساريو

كشفت الأبحاث التي تجريها الفرقة الوطنية للشرطة القضائية مع عناصر الشبكة الإجرامية التي تم تفكيكها أمس الخميس، عن وجود امتدادات إقليمية لها داخل تندوف.