البوليساريو تتبنى هجوم السمارة

تبنت جبهة البوليساريو الانفصالية، في بلاغ لها مساء اليوم الأحد، الهجوم الذي ضرب مدينة السمارة خلال الساعات الأولى اليوم الأحد.

واعترفت الجبهة الانفصالية في بلاغ صحفي صدر مساء اليوم الأحد ، وزعته وكالة الأنباء الصحراوية التابعة للانفصاليين، بالهجوم المقذوف على مدينة السمارة، والذي خلف قتيلا شاب مغربي مقيم في فرنسا، وإصابة ثلاثة أشخاص.

وكان الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالعيون، قد أعلن في بلاغ اليوم الأحد 29 أكتوبر الجاري، أنه تم تكليف الشرطة القضائية المختصة بإجراء بحث قضائي، إثر تسجيل وفاة شخص و إصابة ثلاثة آخرين نتيجة إطلاق مقذوفات متفجرة استهدفت أحياء سكنية بمدينة السمارة.

وأضاف البلاغ أن الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بالعيون قد عهد لفريق البحث القيام بالخبرات التقنية والباليستية الضرورية، للكشف عن مصدر وطبيعة المقذوفات المتفجرة التي تسببت في وفاة أحد الضحايا وإصابة ثلاتة آخرين بجروح متفاوتة الخطورة ، من بينها حالتان حرجتان تم نقلهما للمستشفى بالعيون لتلقي العلاجات الضرورية، موردا أن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالعيون سيحرص على ترتيب الاثار القانونية اللازمة على ضوء نتائج البحث .

يشار إلى أن السلطات المحلية بإقليم السمارة قد أكدت، صباح اليوم الأحد 29 أكتوبر 2023، أن أربعة انفجارات وقعت ليل السبت الأحد بمدينة السمارة، أسفرت عن مقتل شخص واحد وإصابة ثلاثة آخرين، اثنان منهم في حالة خطيرة.

اقرأ أيضا

تدريس المواد الدينية

حديث الصحف.. المغرب سيشهد تعديلات عميقة في تدريس المواد الدينية

أوردت يومية " المساء" في عددها الصادر ليوم الثلاثاء، أن المغرب سيشهد تعديلات عميقة في تدريس المواد الدينية بدءا من العام الدراسي المقبل في المراحل التعليمية الثلاث

جبهة البوليساريو

الأمم المتحدة تفضح ادعاءات جبهة البوليساريو

أرادت جبهة البوليساريو الانفصالية، تغليط المنتظم الدولي بخصوص حملة التطهير التي قادتها الجمارك المغربية رفقة قوات الأمن بمنطقة الكركرات ضد أنشطة التهريب.

أزمة الكويرة

حديث الصحف: أزمة الكويرة تفجر خلافات صامتة بين المغرب وخصومه

تعرف أزمة الكويرة تداعيات متوالية في ظل التوتر الحالي للعلاقات بين المغرب وموريتانيا، بعد أن أقدمت الخيرة على الانحياز للبوليساريو.