رفع السرية عن المستفيدين من الصفقات العمومية

فرق برلمانية تبدأ اجتماعاتها لحسم التصويت على مشاريع القوانين

عقد فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، اليوم الإثنين بمقر المجلس، الاجتماع الأسبوعي العادي، لمناقشة مواضيع عدة.

وأوضح الفريق في بيان له أن الاجتماعات تناولت عددا من المواضيع المدرجة في جدول أعماله، والمرتبطة بإسهام الفريق المستمر في العمل البرلماني على المستويات التشريعية والرقابية، وغيرها من المجالات التي تدخل في صميم هذا العمل.

وأبرز أن الاجتماع خصص حيزا مهما من أشغاله، للتداول في كل التدابير المتعلقة بالاستعداد والعزم القويين لبرلمانيات وبرلمانيي الفريق، في مناقشة مشروع القانون المالي برسم سنة 2024، والتي ستنطلق بداية من يوم الأربعاء من الأسبوع الجاري.

وأشار إلى أن جلسة الأسئلة الشفوية العمومية ستخصص لمراقبة العمل الحكومي، والتي ستنعقد طبقا لأحكام الفصل 100 من الدستور، ومقتضيات النظام الداخلي.

وأوضح عقد البرلمان بمجلسيه، طبقا لأحكام الفصل 68 من الدستور، على الساعة السادسة مساء من اليوم نفسه، اجتماعا بمقر المجلس النواب.

وأكد في الأخير تخصيص جلسة تشريعية عمومية، غدا الثلاثاء ، على الساعة العاشرة صباحا، تخصص للدراسة والتصويت على مشاريع القوانين الجاهزة.

اقرأ أيضا

تقديم الحصيلة المرحلية لعمل الحكومة بالبرلمان يلفت الأنظار

تتجه الأنظار اليوم الأربعاء، صوب البرلمان حيث يقدم رئيس الحكومة عزيز أخنوش، الحصيلة المرحلية لعمل الحكومة.

بعد تعثر وصراع محتدم.. استكمال هياكل مجلس النواب

تمكن مجلس النواب، بعد أسبوعين على افتتاح الدورة الربيعية من استكمال هياكله.

مجلس النواب يحسم في رئاسة اللجان بعد صراع المعارضة

في وقت شرع مجلس المستشارين في أشغال الدورة الثانية من السنة التشريعية 2024/2023، يعمل مجلس النواب على استكمال هياكله لمنح الضوء الأخضر لجلسات الأسئلة الشفوية الأسبوعية وجلسات المساءلة وجلسات التصويت على نصوص تشريعية.