السفير عمر هلال

في سجال حاد بالأمم المتحدة.. عمر هلال يلقن سفير الكابرانات دروسا جديدة

خلال سجال حاد دار في الجمعية العامة للأمم المتحدة أمس  الثلاثاء، بين السفيرين المغربي والجزائري حول الصحراء المغربية، لقن عمر  هلال دروسا جديدة لمبعوث النظام العسكري.

فبعد أن ألقى عمر هلال كلمة، خلال المناقشة العامة للجمعية العامة للأمم المتحدة، طلب سفير  الكابرانات عمار بن جامع حق الرد، موجها اتهامات واهية للسفير المغربي، مجترا مواقف عفا عليها الزمن، ومحاولا شويه الحقائق التاريخية حول الصحراء المغربية.

ولم يسكت عمر هلال عن هذه الترهات، بل بدوره طلب حق الرد على ما أدلى به السفير الجزائري، قائلا: “لا يمكن للمرء أن يذرف دموع التماسيح ويهاجم في الوقت نفسه بلداً لا يزال يعيش مأساة”.

وأضاف: “أنتم تعبّرون عن تضامنكم ودعمكم، لكنّكم في نفس الوقت تدسّون سمّكم، وتهينون الموتى، وتهينون المغاربة”.

وشدّد السفير المغربي على أنّ “مبادرة الحكم الذاتي في إطار سيادة المغرب ووحدة أراضيه تظلّ السبيل الوحيد لطيّ صفحة هذا الصراع الإقليمي المفتعل”.

وأكد هلال على أن “المغرب موجود في صحرائه وسيبقى كذلك إلى انقضاء الدهر”.

وقد بات مألوفا أن يلقن عمر هلال دروسا قاسية لأعداء الوحدة الترابية للمملكة، ويقلم أظافرهم، أمام الرأي العام الدولي، كلما حاول هؤلاء التطاول على المغرب والمغاربة.

اقرأ أيضا

منظمة حقوقية شيلية: البوليساريو عامل مزعزع للاستقرار في منطقة شمال إفريقيا برمتها

أدانت "مؤسسة حقوق الإنسان بلاحدود" الشيلية، بشدة الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان التي تمارسها البوليساريو في مخيمات تندوف بالجزائر، معتبرة أن الجبهة الانفصالية عامل مزعزع للاستقرار في منطقة شمال إفريقيا برمتها.

صفعة مدوية.. الكاف يرفض استئناف الاتحاد الجزائري بخصوص أقمصة نهضة بركان

رفض الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ، استئناف الاتحاد الجزائري، ليؤكد شرعية ارتداء فريق نهضة بركان …

طوب وفلوب: دعم مغربية الصحراء يتجدد عبر القارات واحتجاز الجزائر لبعثة نهضة بركان

في هذا الفيديو ضمن فقرة "طوب وفلوب"، نرصد حدثين بارزين خلال الأسبوع الذي نودعه، الأول يتعلق بقضية الصحراء المغربية، والثاني يتمثل في احتجاز بعثة فريق نهضة بركان بالجزائر.