اجتماع مشترك بالبرلمان لإحداث الحساب الخاص بتدبير آثار زلزال الحوز

تعقد اللجنتان المكلفتان بالمالية بالبرلمان، غدا الاثنين، اجتماعا مشتركا يخصص للإخبار بإحداث حساب خصوصي للخزينة يسمى “الحساب الخاص بتدبير الآثار المترتبة عن الزلزال الذي عرفته المملكة المغربية”.

وذكر بلاغ لمجلسي البرلمان بهذا الخصوص، أنه “ستعقد لجنة المالية والتنمية الاقتصادية بمجلس النواب ولجنة المالية والتخطيط والتنمية الاقتصادية بمجلس المستشارين، اجتماعا مشتركا يوم الاثنين 11 شتنبر 2023 على الساعة الثانية عشرة زوالا بالقاعة 11 بمقر مجلس النواب، يخصص للإخبار بإحداث حساب خصوصي للخزينة يسمى الحساب الخاص بتدبير الآثار المترتبة عن الزلزال الذي عرفته المملكة المغربية”.

وأضاف المصدر ذاته، أن هذا الاجتماع يأتي “طبقا لأحكام الفصل 70 من الدستور، والمادة 26 من القانون التنظيمي 130.13 لقانون المالية”.

وأعطى الملك محمد السادس، خلال جلسة عمل أمس السبت بالقصر الملكي في الرباط، تعليماته السامية بفتح حساب خاص لدى الخزينة وبنك المغرب، بهدف تلقي المساهمات التطوعية التضامنية للمواطنين والهيئات الخاصة والعمومية.

اقرأ أيضا

أسماء جديدة تمثل “الأحرار” بمجلس النواب

أجرى حزب التجمع الوطني للأحرار، تغييرات على تمثيليته بمكتب الغرفة الأولى للبرلمان خلال الدورة التشريعية الثانية من السنة التشريعية 2024/2023.

تأجيل جلسة تقديم الحصيلة المرحلية لعمل الحكومة بالبرلمان

أعلن اليوم الثلاثاء، عن تأجيل الجلسة العمومية المخصصة لتقديم الحصيلة المرحلية لعمل الحكومة.

الحصيلة المرحلية.. الحكومة أمام امتحان الوفاء بالالتزامات في مواجهة التحديات

تلفت الحصيلة المرحلية لعمل الحكومة، المنتظر تقديمها بعد غد الأربعاء بالبرلمان، الأنظار باعتبارها أول محطة بارزة بالدورة التشريعية الثانية من السنة التشريعية 2024/2023.