منظمات حقوقية بجنيف تدعم المغرب.. ستتغلبون على هذه المحنة بشجاعة

عبد اللطيف الصلحي
2023-09-10T18:24:45+01:00
دوليسلايد شو
عبد اللطيف الصلحي10 سبتمبر 2023آخر تحديث : منذ ثانية واحدة
منظمات حقوقية بجنيف تدعم المغرب.. ستتغلبون على هذه المحنة بشجاعة

عبّرت منظمات حقوقية بجنيف، اليوم الأحد، عن مواساتها للشعب المغربي جراء الزلزال العنيف الذي ضرب العديد المناطق، مؤكدة وقوفها وتضامنها مع المملكة.

وقالت منظمة “التنمية الاقتصادية والاجتماعية” (PDES)، والمرصد الدولي للسلام والديمقراطية وحقوق الإنسان في جنيف (IOPDRH)، في بيان مشترك: “يوم 8 شتنبر 2023، تأثر الشعب المغربي بزلزال ضرب البلاد تسبب بهزات زلزالية في عدة مناطق؛ كان أقواها في إقليم الحوز ومراكش والعديد من القرى الريفية”.

وما جاء في البيان: “نشعر بحزن عميق إزاء الخسائر في الأرواح والإصابات والأضرار المادية الناجمة عن هذه الكارثة. أفكارنا مع العائلات المتضررة، ورجال الإنقاذ المتفانين”.

وزاد المصدر ذاته: “في لحظات المأساة هذه، تقدم PDES وIOPDHR دعمهما غير المشروط والمساعدة لجميع أعمال الإغاثة وإعادة التأهيل اللازمة. نحن على قناعة بأن الشعب المغربي سيتغلب على هذه المحنة بشجاعة وصمود. ونحن نبقى إلى جانب المملكة المغربية، مستعدين للعمل من أجل المساعدة والمشاركة في الجهود المبذولة للتغلب على هذه التحديات. أفكارنا وصلواتنا مع شعب المغرب في هذا الوقت العصيب”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق