منظمات حقوقية بجنيف تدعم المغرب.. ستتغلبون على هذه المحنة بشجاعة

عبّرت منظمات حقوقية بجنيف، اليوم الأحد، عن مواساتها للشعب المغربي جراء الزلزال العنيف الذي ضرب العديد المناطق، مؤكدة وقوفها وتضامنها مع المملكة.

وقالت منظمة “التنمية الاقتصادية والاجتماعية” (PDES)، والمرصد الدولي للسلام والديمقراطية وحقوق الإنسان في جنيف (IOPDRH)، في بيان مشترك: “يوم 8 شتنبر 2023، تأثر الشعب المغربي بزلزال ضرب البلاد تسبب بهزات زلزالية في عدة مناطق؛ كان أقواها في إقليم الحوز ومراكش والعديد من القرى الريفية”.

وما جاء في البيان: “نشعر بحزن عميق إزاء الخسائر في الأرواح والإصابات والأضرار المادية الناجمة عن هذه الكارثة. أفكارنا مع العائلات المتضررة، ورجال الإنقاذ المتفانين”.

وزاد المصدر ذاته: “في لحظات المأساة هذه، تقدم PDES وIOPDHR دعمهما غير المشروط والمساعدة لجميع أعمال الإغاثة وإعادة التأهيل اللازمة. نحن على قناعة بأن الشعب المغربي سيتغلب على هذه المحنة بشجاعة وصمود. ونحن نبقى إلى جانب المملكة المغربية، مستعدين للعمل من أجل المساعدة والمشاركة في الجهود المبذولة للتغلب على هذه التحديات. أفكارنا وصلواتنا مع شعب المغرب في هذا الوقت العصيب”.

اقرأ أيضا

جماعات بورزازات تستفيد من قافلة طبية لصالح متضرري الزلزال

استفادت ساكنة جماعة إمي نولاون بإقليم ورزازات، من خدمات قافلة طبية متعددة التخصصات، نظمت في إطار مساعدة المتضررين من الزلزال الذي ضرب المنطقة يوم 8 شتنبر الجاري.

زلزال الحوز.. مواطنون بإقليم شيشاوة: الخيام مطلب عشرات العائلات (فيديو)

عبر العديد من المواطنين بإقليم شيشاوة عن مخاوفهم بسبب العدد القليل من الخيام التي تم تخصيصها لساكنة الدواوير المتضررة من الزلزال، مناشدين السلطات بالتدخل العاجل

زلزال الحوز.. لجان مختصة تحصي المساكن المتضررة بمراكش لتعويض الضحايا

كشفت فاطمة الزهراء المنصوري، وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة وعمدة مراكش، اليوم السبت، أن هناك أزيد من 50 لجنة بالمدينة القديمة لمراكش تقوم بمعاينة المنازل المتضررة جراء الزلزال.