نشطاء صحراويون يتظاهرون اليوم في مخيمات تيندوف ضد عنف البوليساريو

قرر العديد من النشطاء الصحراويين في مخيمات اللاجئين الصحراويين فوق التراب الجزائري التظاهر اليوم الأربعاء ، والقيام بمسيرة سلمية في الرابوني ، (ما يسمى ب العاصمة الادارية للبوليساريو )، تنتهي بوقفة و اعتصام أمام مقر الرئاسة ، احتجاجا على استخدام درك و جنود الناحية العسكرية السادسة للبوليساريو العنف المفرط ضد المتظاهرين بالمخيمات الاسبوع الفائت، و دعما و مؤازرة لعائلات معتقلي و ضحايا الاحتجاجات الاخيرة المطالبين بالإفراج عن أبنائهم و محاسبة المعتدين عليهم من الأجهزة الأمنية و القيادات التي أصدرت الأوامر.
و قد شهدت المخيمات الصحراوية المتواجدة قرب تيندوف الجزائرية احتجاجات قوية أيام 1 ، 2 ، 3 و 4 نوفمبر 2014 ، قابلتها الأجهزة الأمنية بعنف مفرط نتج عنه أعطاب و عاهات مستديمة في صفوف المتظاهرين واعتقال العشرات.
و حتى لا تتكرر اعتداءات أجهزة أمن البوليساريو على المتظاهرين السلميين في المخيمات سالفة الذكر ، خاصة بعد استدعاء زعيم البوليساريو لجيشه لتأمين المخيمات ، فإننا:
• نطالب من ممثلية غوث اللاجئين بالمخيمات و المتعاونين الأجانب الذين يقيمون في مقر التشريفات القريب من مكان الوقفة السلمية أن يعملوا على حماية المتظاهرين.
• و نجدد نداءنا لمنظمات حقوق الإنسان و الصحافة بزيارة هذه المخيمات للوقوف على حجم الانتهاكات الجسيمة لحقوق الأنسان هناك.

اقرأ أيضا

مغربي يتوّج بلقب القارئ العالمي في مسابقة البحرين لتلاوة القرآن

فاز المغربي إلياس حجري بلقب القارىء العالمي (فرع القارئ الحافظ)، في الدورة الرابعة لمسابقة البحرين لتلاوة القرآن الكريم عبر الإنترنت (القارئ العالمي).

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *