بنكيران: المغرب على أبواب مرحلة جديدة من الإصلاحات

بوشعيب الضبار
سياسة
بوشعيب الضبار24 أغسطس 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
بنكيران: المغرب على أبواب مرحلة جديدة من الإصلاحات
5cd3c3b4be76a74bafd789129eef93a7 - مشاهد 24

قال عبد الإله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، ورئيس الحكومة المغربية، إن النموذج المغربي يشكل بارقة أمل في المنطقة كلها، واصفا إياه بأنه “أصبح كماء في صحراء وكأمل في وقت شدة”، حيث أصبح يتوافد الجميع على المغرب ليتعرفوا على هذا النموذج الفريد في المنطقة، محملا المسؤولية للشباب في تثبيت وتوسيع النموذج المغربي وفي إعطائه الألق والوهج الذي يستحقه، وفق ما أورده على لسانه الموقع الاليكتروني لحزبه.

‎وأضاف ابن كيران، في الجلسة الافتتاحية للملتقى الوطني لشبيبة العدالة والتنمية، أمس الأحد في سلا، إن “خطاب جلالة الملك خطاب مبشر بأنه بإمكاننا أن نلتحق بالدول الصاعدة”، مضيفا أن ذلك لا يمكنه أن يتحقق إلا بالسعي والاجتهاد من أجل إعادة التوازن إلى المجتمع والانتباه إلى الفئات الفقيرة والمحرومة من المجتمع وإعطائها حقها.
وبعد أن أكد ابن كيران،حسب نفس المصدر، أن المغرب فيه استعداد كبير للإصلاح، وأنه على أبواب مرحلة جديدة للإصلاحات، وصف الحكومة الحالية بأنها مباركة وأنها جاءت لتعالج العديد من المشاكل، معربا عن اعتزازه بتنويه الملك محمد السادس في خطابه الأخير بهذه الحكومة.
‎ابن كيران  تطرق في كلمته أيضا إلى العدوان الإسرائيلي على غزة، قائلا إن “ما يقع في غزة يُقطع القلوب ومع ذلك يرفع الرؤوس”، مضيفا “حين التقيت كيري بالولايات المتحدة الامريكية، قلت له إن إسرائيل إذا كانت تراهن على القوة فإنها لن تظفر أبدا بالسلام، وإن استطاعت القضاء على حماس ستولد لها حماس أخرى وعليها أن تعلم أن القضية الفلسطينية ليست قضية سلاح أو عتاد بل هي إيمان بالقضية واستعداد للتضحية”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق