اختفاء 80 مستشارا في الرباط بسبب كعكة منح الجمعيات

بوشعيب الضبار
سياسة
بوشعيب الضبار26 يوليو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
اختفاء 80 مستشارا في الرباط بسبب كعكة منح الجمعيات
e111ffac82f32d644278d4a4c2890f6c - مشاهد 24

أفادت  يومية “المساء”  أن 80 مستشارا اختفوا من قاعة المجلس خلال عقد الدورة العادية لشهر يوليوز، وذلك من أصل 86 مستشارا، بسبب صراعات حول ما أسمته ب”كعكة الجمعيات”.
وكشفت  الجريدة في عددها الصادر اليوم السبت، نقلا عن مصادر مطلعة، عن وجود تنسيق مسبق  بين عدد من المستشارين بعدم حضور الدورة، بسبب الخلافات  التي شهدتها  اللجنة الثقافية والرياضية والشؤون الاجتماعية حول منح الجمعيات، إثر اجتماع عاصف،تم فيه تفجير فضيحة استفادة مستشار من 220 مليون سنتيم كمنح قام بجمعها، حيث أخذ من مجلس الجهة 120 مليون ومن مجلس العمالة 60 مليون سنتيم، ومن البلدية 40 مليون.
وانتقد عدد من الأعضاء بشدة ما وصفوه  بأسلوب “الصينية” و”الجقير تحت ال الطابلة”، ا لذي مكن بعض الأعضاء من جميع الملايين تحت غطاء الجمعيات والمهرجانات، علما أن المبالغ التي سيحصل عليها بعض المستشارين لدعم بعض جمعياتهم أو أنشطتهم تتجاوز 300 مليون سنتيم، في الوقت الذي عمد فيه المجلس إلى  إلغاء صفقة نقل أطفال المخيمات بدعوى أنها مكلفة، وهو ما يهدد بحرمان حوالي 10 آلاف طفل من أطفال الأسر المعوزة والفقيرة من قضاء عطلتهم الصيفية، وهو ما فرض على عدد من الفاعلين مراسلة والي الرباط من أجل التدخل.
وأكد عدد من الأعضاء أن تفجر هذه الفضيحة سيجعلهم يضعون ولعلو أمام مسؤوليته السياسية  والأخلاقية، في إغلاق صنبور ومنح الجمعيات، الذي وظف في أكثر من مناسبة من أجل ضمان التوازنات السياسية على حساب ميزانية البلدية التي عانت السنة الماضية من عجز بسبعة مليارات، وأصبحت ملزمة بتوفير 750 مليار سنتيم، هي قيمة مساهمتها في مشروع مدينة الأنوار.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق