بسيمة الحقاوي تبشر الأشخاص المعاقين بتدابير جديدة

عبد اللطيف الصلحي
2016-01-27T21:15:40+00:00
سلايد شوسياسة
عبد اللطيف الصلحي27 يناير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
بسيمة الحقاوي تبشر الأشخاص المعاقين بتدابير جديدة
قالت بسيمة الحقاوي، وزيرة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية، اليوم الأربعاء بالرباط، إن جميع شروط نجاح السياسة العمومية الخاصة بالأشخاص في وضعية إعاقة متوفرة اليوم.

وأوضحت الحقاوي، في كلمة افتتاح ورشة عمل مع القطاعات الحكومية، لإعداد مخطط العمل الحكومي لتنزيل مضامين السياسة العمومية المندمجة الخاصة بالأشخاص في وضعية إعاقة، أن الإرادة السياسية والاستعداد للانخراط موجودين، وشروط التنزيل أيضا متوفرة.

وأشارت إلى أنه في إطار العناية بالأشخاص في وضعية إعاقة، خاصة المعوزين منهم، عملت الوزارة هذه السنة على إعطاء الانطلاقة لأجرأة خدمات صندوق دعم التماسك الاجتماعي لفائدة هذه الفئة.

أما الرافعات الاستراتيجية الموضوعاتية، التي تتضمنها أيضا التوجهات الاستراتيجية للنهوض بحقوق الأشخاص في وضعية إعاقة فتهم مجالات الصحة، والتربية والتعليم، والتكوين والإدماج المهني، والولوجيات والمشاركة، إضافة إلى رافعات الالتقائية والتدبير والحكامة.

إقرأ أيضا: بنكيران والحقاوي يرأسان مؤتمرا دوليا حول “الوساطة الأسرية ودورها في الاستقرار الأسري”

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق