السويد تخلت عن فكرة الاعتراف بالبوليساريو

بوشعيب الضبار
2016-01-15T10:39:36+00:00
سلايد شوسياسة
بوشعيب الضبار15 يناير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
السويد تخلت عن فكرة الاعتراف بالبوليساريو
وزيرة خارجية السويد

بعد ظهور سحب في سماء العلاقات بين سطوكهولم والرباط، على خلفية قضية الصحراء، أعلن التلفزيون السويدي العام، أمس  الخميس، أن الحكومة السويدية التي كانت تدرس إمكانية الاعتراف بالبوليساريو تخلت عن هذه الفكرة.

وجاء في موقع التلفزيون على الانترنت “ان السويد لن تعترف بالبوليساريو بحسب معلومات القناة، ومن المقرر ان تعلن وزيرة الخارجية مارغو فالستروم قريبا هذا القرار”، حسب وكالة الأنباء الفرنسية.

وكانت هذه المسالة موضع دراسة الدبلوماسية السويدية منذ اشهر ما اثار قلق المملكة المغربية، وأدى إلى تحرك عدة أحزاب سياسية ردا على الموقف السويدي .

للمزيد:بعد وفد منيب..ستة احزاب مغربية في السويد للدفاع عن قضية الصحراء

واضافت القناة التي لم تكشف مصادرها، ان وزيرة الخارجية السويدية ستشير الى المعايير الجيوسياسية والقانونية التي تحكم اعتراف السويد بالدول.

وقالت القناة انه هناك ايضا اعتبارات اخرى مثل كون “المغرب بلد مؤثر في العالم العربي” والرغبة في “استئناف العلاقات الاقتصادية والمبادلات التجارية” بين البلدين.

روابط ذات صلة:بسبب قضية الصحراء.. الجالية المغربية السويدية تحتج في قلب ستوكهولم

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق