أوباما يصفع البوليساريو والجزائر ويقف إلى جانب المغرب

عبد اللطيف الصلحي
2016-01-02T10:59:18+00:00
سلايد شوسياسة
عبد اللطيف الصلحي2 يناير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
أوباما يصفع البوليساريو والجزائر ويقف إلى جانب المغرب
الرئيس الأمريكي باراك أوباما

صادق الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، أول أمس الخميس، على الميزانية الأمريكية، التي تتضمن الموافقة على المساعدات المقدمة للمغرب للسنة الحالية، والتي تشمل كامل ترابه بما فيها الأقاليم الجنوبية، ليوجه بذلك صفعة قوية للبوليساريو والجزائر، اللتان راهنتا على معارضة أوباما لشمول المساعدات للصحراء المغربية.

وأكدت الميزانية الأمريكية لسنة 2016، على أن المساعدات المالية الممنوحة من طرف الولايات المتحدة للمغرب، سوف تغطي كافة ترابه الوطني، وجدد من خلالها الرئيس الأمريكي دعوته لتجديد المساعدات الأمريكية الممنوحة إلى المغرب وجعلها تشمل الأقاليم الجنوبية للمملكة.

وقد صادق أوباما على تقرير الميزانية الذي رفعه إليه الكونغرس الأمريكي، تزامنا مع دعوة كاتب الدولة في الخارجية الأمريكية، جون كيري، مؤخرا إلى العمل من أجل حل سياسي مقبول لإنهاء مشكل الصحراء، تماشيا مع السياسة الأمريكية الداعمة لمقترح الذي اقترحه المغرب.

إقرأ أيضا: هل أصبحت سياسة دعم البوليساريو محط انتقاد الساسة الجزائريين؟

لمواصلة القراءة ، انقر هنا

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق