5 أخطاء ترتكبينها أثناء غسل شعرك.. احذريها

صفاء صبري
عالم المرأة
صفاء صبري2 يناير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
5 أخطاء ترتكبينها أثناء غسل شعرك.. احذريها

ترتكب بعض النساء أخطاءا عديدة أثناء محاولتهن العناية بشعرهن تؤثر على صحته وجماله وتسبب تقصفه، وقد أورد موقع بوليوودز هاديز الإلكتروني 5 أخطاء تقع فيها النساء أثناء غسل شعرهن يجب أن يحذرن منها:

المزيد: كيف تستخدمين المايونيز لعلاج مشاكل الشعر؟

1- تجنبي الاستحمام بماء ساخن

يساعد الماء البارد على إغلاق المسامات لكي يحافظ الشعر على رطوبته، ويسمح الماء الدافئ بفتح مسامات البشرة أمام الشامبو والبلسم ليقوما بعملهما، لذا استخدمي الشامبو والبلسم لغسل شعرك بالماء الدافئ ومن ثم اشطفيه بالماء البارد، وتجني الماء الساخن.

2- تجنبي تغيير الشامبو

عليك أن تستمري باستخدام الشامبو المناسب لشعرك، تجنبي تغيير الشامبو باستمرا ظنا منك بأن هذا سيؤدي إلى تحسين صحة شعرك.

3- لا تغسلي شعرك يوميا

بحسب المختصين، يصبح الشعر أكثر جمالا عندما تسمح المرأة للزيوت الطبيعية بأن تخرج من فروة الرأس لتصل إلى أطراف الشعر، لذا ينصح بتجنب غسل الشعر يوميا، والاكتفاء بغسله مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.

4- واظبي على استخدام البلسم

واظبي على استخدام البلسم في كل مرة تغسلي بها شعرك إن أردت شعرا لماعا، إذ يلعب البلسم دورا كبيرا في التقليل من احتمال تقصف الشعر عند تمشيطه.

5- لا تبالغي في استخدام الشامبو

ركزي على فروة الرأس والبلسم على وسط الرأس حتى الوصول إلى أطراف الشعر عوضا عن غسل الشعر كله بالشامبو والبلسم، فأطراف الشعر تحتاج إلى رطوبة أكثر على عكس جذور الشعر.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق