المركزيات النقابية تقرر معاقبة الحكومة بهذه القرارات!

ستصعد المركزيات النقابية الأكثر تمثيلية، وهي “الاتحاد المغربي للشغل، الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، والفيدرالية الديمقراطية للشغل (جناح العزوزي)، والاتحاد العام للشغالين بالمغرب، ضد حكومة عبد الإله بنكيران، بعد تعثر الحوار الإجتماعي، حيث قررت الإعتصام، أمام البرلمان، كما قررت مقاضاة  الحكومة المغربية، لدى منظمة العمل الدولية.

وأجمعت النقابات الأربع، على خوض اعتصام ووقفة احتجاجية أمام البرلمان يوم الثلاثاء 12 يناير، مع تجميد العضوية في كافة المؤسسات التي تتواجد فيها تمثيلية النقابات العمالية، في قطاعات التكوين المهني، الوكالة الوطنية للتأمين على المرض، والصندوق الوطني للضمان الإجتماعي.

المركزيات النقابية، قررت أيضا، عقب اجتماع لها يوم أمس الخميس، وضع شكاية لدى منظمة العمل الدولية ضد الحكومة، متهمة إياها بخرق الإتفاقية الدولية رقم 98، المتعلقة بالحق في المفاوضات الجماعية.

إقرأ أيضا: الصديقي: الحوار الاجتماعي لم يتوقف..والحكومة استجابت لمطالب النقابات

اقرأ أيضا

” التقدم والاشتراكية” يستعجل عودة الحكومة والنقابات إلى طاولة الحوار الاجتماعي

دعا المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية، الحكومة والمركزيات النقابية إلى العودة إلى طاولة الحوار الاجتماعي، عقب اضراب يوم الأربعاء 24 فبراير الماضي.

الجدل يتجدد في المغرب حول الأمازيغية..وبنكيران في مرمى النيران

تجدد الحديث مؤخرا، وبشكل مكثف ولافت للنظر، حول الأمازيغية في المغرب، عقب توجيه عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة لرسالة إلى الأحزاب والجمعيات المعنية يطلب فيها رأيها في الموضوعن بخصوص القانون التنظيمية للأمازيغي كمقتضى من المقتضيات الدستورية الجديدة.

أول مواجهة بين الحكومة والأساتذة المتدربين حول التكوين والتوظيف

مازالت وجهات النظر متباعدة بين الحكومة والأساتذة المتدربين، خاصة إزاء تمسك بنكيران بموقفه، المتلخص في أن التكوين لا يعني التوظيف.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *