تقرير. هذه هي نقاط قوة وضعف المغرب!

عبد اللطيف الصلحي
2015-12-18T19:22:40+00:00
سلايد شوسياسة
عبد اللطيف الصلحي18 ديسمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
تقرير. هذه هي نقاط قوة وضعف المغرب!

كشفت دراسة أعدها المعهد الملكي للدراسات الاستراتيجية، أن المغرب من بين الدول التي ينصح بزيارتها وإقامة أنشطة فيها. وأكد مدير المعهد، توفيق مولين، أن نقاط قوة المغرب تتمثل في جودة الحياة والأمن، إذ أنه حصل على 2.5 بالنسبة للأمن، بينما نال 4.54 في ما يخص أسلوب الحياة، وذلك في عرض قدمه أمام أعضاء المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، أمس الخميس بالرباط.
أما بخصوص نقاط ضعف المغرب، فتتعلق بمستوى التنمية والرفاه الاجتماعي والبيئة الاقتصادية، إذ أكد ملين أن المغرب يحتاج إلى تواصل أكبر، من أجل العمل على تصحيح صورته في الخارج ويكون ذلك على المستوى الداخلي والخارجي، إلى جانب تنمية وتقوية الأمور الإيجابية واستثمارها.

وأوصى المعهد الملكي للدراسات الاستراتيجية، وفق ما ذكرته صحيفة “المساء” في عدد نهاية هذا الأسبوع، بضرورة العمل على تصحيح النقاط السوداء التي تؤثر في سمعة المغرب والمتمثل أساسا في التكنولوجيا والابتكار، والنظام التعليمي والاستعمال غير الفعال للموارد العمومية، والتخليق والشفافية، إلى جانب الماركات التجارية المشهورة.

إقرأ أيضا: التعليم المغربي..عزيمان يطالب بالتعجيل بإصلاحه لتفادي سيناريو ”كارثي”

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق