الاتفاقية الفلاحية

تطورات جديدة ب”روما” حول قرار المحكمة الأوربية

تشهد العاصمة الإيطالية بالموازاة مع أشغال الاجتماع الوزاري حول الوضع في ليبيا، محادثات بين صلاح الدين مزوار وزير الشؤون الخارجية والتعاون وفيديريكا موغريني الممثلة العليا لسياسة الأمن والشؤون الخارجية بالاتحاد الأوربي، حول قرار المحكمة الأوربية بإلغاء المبادلات بين دول الاتحاد والمغرب.

وخلال المحادثات التي من المنتظر أن يعقبها لقاء خاص بين المسؤولين الديبلوماسيين في بروكسيل، أوضح مزوار بلهجة شديدة أن المغرب المعروف باحترام التزاماته لن يقبل المساس بمصالحه.

وأبرز أن ”حكم المحكمة الأوربية كان ذا طابع سياسي، ويتعارض مع الشرعية الدولية، ويهدد مستقبل العلاقات التاريخية، الشاملة والاستراتيجية بين المغرب والاتحاد الأوربي”.

وبخصوص اجتماع مجلس الشراكة بين المغرب والاتحاد الأوربي، المنعقد يومي الاثنين والثلاثاء، اعتبر أنه ينبغي أن يكون مناسبة لوضع حد للبس والخلط، الذي خلفه قرار المحكمة وتأكيد الثقة والمسؤولية والالتزام في العلاقات بين الطرفين.

ومن جانبها أكدت موغريني على أن العلاقات بين المغرب والاتحاد الأوربي متينة واستراتيجية على جميع الأصعدة، وبالتالي لن تتأثر بهذا القرار.

وذكرت أن الاتحاد الأوربي سيصادق بالإجماع على استئناف قرار المحكمة الأوربية.

إقرأ أيضا: مزوار يلتقي موغريني لترتيب الأوراق بعد قرار المحكمة الأوربية

اقرأ أيضا

مزوار

مزوار: المغرب يسعى لأن يكون مؤتمر مراكش مؤتمرا للعمل

أوضح صلاح الدين مزوار، وزير الخارجية، أن المغرب يسعىلأن يكون مؤتمر مراكش مؤتمرا للعمل.

صلاح الدين مزوار

”صورة” تجعل مزوار قريبا من رئاسة البرازيل !

يبدو أن صلاح الدين مزوار الذي يترأس حزب التجمع الوطني للأحرار ويقود الديبلوماسية المغربية، صار مرشحا لمنصب ثالث، يطير به إلى أمريكا الجنوبية ويجعله الآمر والناهي بها.

مزوار

مزوار: قرار المغرب تجاه المينورسو لا رجعة فيه وبان كي مون يشن حربا ضدنا!

أكد مزوار وزير الشؤون الخارجية والتعاون، يومه الخميس خلال ندوة صحفية عقدها بوزارته، أن "الرد القوي والحازم" الذي قام به المغرب أربك بان كي مون.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *